عادي

9 رحلات يومية في «جرينفيل» بكارولينا الجنوبية

21:37 مساء
قراءة 4 دقائق

جرينفيل مدينة ودودة في كارولينا الجنوبية، تعج بالأنشطة التي تناسب كل الاهتمامات والفئات العمرية، وسواء كنت تزورها بصحبة العائلة أو بمفردك، يمكن لهذه المدينة النابضة بالحياة أن تجعلك ضمن برنامج مملوء على مدى أيام، وربما أسابيع. وفي ما يلي تسعة خيارات للرحلات اليومية والتي يمكن أن يستغرق القصير منها ساعتين، أو أقل، كما يمكن الجمع بينها بسهولة كرحلة واحدة ليوم كامل.

1-ترافيلرز ريست

تعتبر مدينة ترافيلرز ريست، التي تقع على بعد نحو 30 دقيقة شمال جرينفيل في سفوح جبال بلو ريدج، مكاناً مثالياً لقضاء بضع ساعات أو يوم كامل، كما يُعد نادي شيروكي فالي للجولف وجهة معروفة للاعبي الجولف الذي يتميز بالمناظر الخلابة. وبالنسبة إلى العدائين وراكبي الدراجات والمشاة، فإن هذه المدينة هي المكان الذي يبدأ، أو ينتهي فيه مسار «سوامب رابيت» الذي يبلغ طوله 26 ميلاً.

2- شارلوت

يوجد في جرينفيل كل ما يمكن لأي شخص أن يريده من دون الازدحام كما في المدن الكبيرة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى هدوء أكبر فإن شارلوت بولاية جنوب كارولينا على بعد ساعتين تقريباً، هي ما يناسبك. هناك ما يكفي من المتاحف والمطاعم والمعالم السياحية لتجعلك تحار في اختيارك؛ كما أن فيها اثنتين من مناطق الجذب الفريدة تستحقان قضاء ساعة ونصف الساعة، إلى ساعتين في استكشافهما. الأولى متحف ناسكار حيث يمكنك أن تقضي بضع ساعات في قاعة المشاهير حيث يروي هذا المتحف الذي تبلغ مساحته 150 ألف قدم مربعة قصة ناسكار من خلال المعروضات التفاعلية وأجهزة محاكاة السباق، والتحف الأصلية، وغير ذلك الكثير. الثانية متحف ليفين في الجنوب الجديد والذي يناسب هواة التاريخ؛ فهو متحف تاريخ ما بعد الحرب الأهلية، ويشتمل على المعروضات من «حقول القطن إلى ناطحات السحاب» التي تتبع تاريخ منطقة شارلوت. فقط خطط لزيارتك لتجنب ساعات الذروة في الصباح وبعد الظهر.

3- سيلفا

يستغرق الوصول إلى بلدة سيلفا الجبلية الساحرة في غرب كارولينا ما يزيد قليلاً على ساعتين، وأثناء القيادة إلى هنالك سوف تتمتع بالمناظر الخلابة التي تعدك بأن أشياء رائعة أنت في الطريق إليها. عند وصولك سوف تقع عيناك على الفور على المحكمة التاريخية التي تحولت إلى مكتبة المقاطعة على التل فوق المدينة. وسواء كنت تخطط لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، أو صيد السمك، أو التسوق، أو مجرد الجلوس وسط الجمال الطبيعي من حولك، فإن سيلفا والمنطقة المحيطة بها توفر مكاناً هادئا ورائعاً للعب أو مجرد الاسترخاء.

4- بندلتون

تقع هذه المدينة الجذابة الودودة على بعد 30 دقيقة بالسيارة من جرينفيل، وعلى بعد 4 أميال من مدينة كليمسون الجامعية، ولكن يمكن القول إنها موجودة في مكان وزمان آخرين، حيث إن هذه البلدة بأكملها مدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخية؛ فهي كنز دفين من المباني التاريخية، حيث تزدهر الشركات، وتفتح المنازل أبوابها للجولات المصحوبة بمرشدين. إن الانغماس في تاريخ بندلتون الغني أمر سهل يمكن تحقيقه من خلال المشي في الشارع الرئيسي. ويمكنك التنزه في المدينة والاستمتاع بالهندسة المعمارية والتسوق لشراء العناصر المصنوعة الفريدة يدوياً، كما توجد مجموعة رائعة من المطاعم.

5- لاندروم

تقع على بعد 50 دقيقة بالسيارة من جرينفيل، وهي تجمع بين المناظر الخلابة لجبال بلو ريدج، كما تتوفر فيها التحف المتنوعة. ابحث عن الكنوز بين متاجر التحف المتخصصة الساحرة ثم خذ قسطاً من الراحة لتناول وجبة في أحد مطاعم المدينة الشعبية. ويمكنك قضاء نصف يوم أو يوم كامل في هذه البلدة.

وفي طريقك إلى أو من لاندروم خذ وقتاً للتوقف عند جسر بوينست، الأقدم في الولاية. ويتميز الهيكل الحجري الذي يبلغ ارتفاعه 130 قدماً بقوس مذهل يبلغ ارتفاعه 14 قدماً في وسطه، ويُزعم أن الجسر بأكمله مسكون بالأشباح. ويمكنك أيضاً الدوران قليلاً نحو جسر كامبل المغطى، وهو الوحيد من نوعه في الولاية.

6- بحيرة جوكاس

إذا كنت تتوق ليوم واحد بالقرب من المياه وتحيط بك الجبال والحياة البرية والأماكن الهادئة للاسترخاء، فإن منطقة بحيرة جوكاس توفر كل ذلك. ساعة و45 دقيقة بالسيارة ستوصلك إلى هذه البحيرة الصناعية حيث يمكنك هناك السباحة، أو التجديف، أو القيام بجولة بالقارب. وإذا كنت غواصاً محترفاً فاستكشف ما تبقى من المدينة التي كانت مأهولة بالسكان في الجزء السفلي، ويوفر متجر بحيرة جوكاس للغوص في منطقة سالم القريبة، المعلومات وتأجير المعدات وجولات الغوص.

البحيرة لها عدد قليل من نقاط الوصول العامة وأفضل طريقة للوصول إلى هناك هي عبر منتزه ديفيلز فورك، وسوف تجد التجربة بالفعل تستحق رسوم الدخول لهذا المنتزه كمعبر.

7- حديقة تيبل روك

يقع أحد أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب في كارولينا الجنوبية على طول الطريق السريع 11 ذي المناظر الخلابة، على بعد 26 ميلاً فقط من جرينفيل. وتيبل روك هو محور هذه الحديقة الواقعة في سفوح جبل بلو ريدج؛ ووفقاً لأسطورة الشيروكي كانت هذه الصخرة العملاقة «مائدة عشاء الآلهة»؛ ومقابل رسم دخول صغير إلى المنتزه يمكنك الاستمتاع بيوم كامل من التنزه، أو الاسترخاء في إحدى بحيرتين، أو حمام سباحة من الطراز القديم.

8- منطقة الشلالات

تتمتع منطقة شمال ولاية كارولينا الجنوبية بجمال طبيعي لا يضاهى، وتضيف وفرة الشلالات المتلألئة بعداً آخر إلى لوحة الألوان الطبيعية الغنية بجانب الصوت الجميل. ابدأ في فولز بارك على نهر ريدي في وسط مدينة جرينفيل. يدعوك الشلال الحضري الذي يبلغ ارتفاعه 60 قدماً والذي يقع في مساحة خضراء شاسعة وهادئة، للاستمتاع بمياهه المتدفقة من مقعد على طول أحد مسارات المشي المرصوفة، أو من وسط جسر الحرية.

9- مصنع سيارات بي إم دبليو

لا ينبغي تفويت زيارة حرم السيارات الفارهة «بي إم دبليو» الذي يقع على بعد 24 دقيقة بالسيارة من جرينفيل. وسواء كنت من عشاق السيارات الفارهة، أو لديك مجرد فضول فقط، ستمنحك ساعة أو ساعتين في حرم «بي أم دبليو» نظرة عن قرب على كيفية تجميع بعض من أفضل السيارات في العالم. المكان مفتوح للجمهور ومن دون رسم دخول، ولكن إذا كنت ترغب في رؤية الأعمال الداخلية للتجميع، فهناك رسوم مقابل الجولة المصحوبة بمرشدين لمدة ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"