عادي
اسبانيول في الصدارة

ريال مدريد يتجنب مفاجأة نومانسيا ويهزمه 4-3

04:05 صباحا
قراءة 3 دقائق

احرج نومانسيا الوافد الجديد مضيفه ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين رغم خسارته امامه 3-،4 وبدا فياريال وصيف البطل مستعدا لمواجهة مانشستر يونايتد بطل انجلترا من خلال فوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 1- صفر في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد سانتياغو برنابيو في العاصمة، حاول نومانسيا ان يكرر مع ريال مدريد ما فعله مع غريمه برشلونة في المرحلة الاولى حين هزمه 1- صفر في اول مفاجآت البطولة، وتقدم على مضيفه مرتين: الاولى بواسطة خوان كارلوس مورينو الذي تلقى عرضية من خوسيه خافيير باركيرو في الجهة اليمنة من منطقة جزاء المضيف تابعها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي ايكر كاسياس (7).

كانت الثانية بقذيفة يسارية لباركيرو من خارج المنطقة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى كاسياس (22)، بيد ان الرد كان عاجلا في المرتين من قبل صاحب الارض اولهما حين سدد غوتي القائد البديل بيسراه كرة ارسلها اليه الهولندي رود فان نيستلروي فاسكنها الشباك (19).

ووضع الارجنتيني غونزالو هيغوين بصمته على الهدف الثاني بتسدية من يسراه بعد ان استثمر كرة من فان نيستلروي نفسه استقرت في وسط المرمى (26). وضغط ريال مدريد وكثف هجماته خوفا من وقوع المحظور على ارضه فجاء الهدف الثالث من توقيع الهولندي الاخر رافائيل فان در فارت بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس (33). وأثمر الضغط هدفا رابعا جاء من قدم المدافع سيسما دومينغو الذي حاول ابعاد كرة فحولها الى داخل مرمى فريقه خطأ (41).

وفي الشوط الثاني، حاول الضيف الانقضاض مجددا ووضع مضيفه الذي يضم في صفوفه لاعبين بمئات الملايين، في وضع صعب وحقق ذلك بالفعل عندما سجل الهدف الثالث عبر مورينو من ركلة حرة مباشرة نفذها باتقان عجز كاسياس عن التصدي لها (57).

وفي المباراة الثانية، على استاديو ال مدريغال امام 20 الف متفرج، حقق فياريال بفضل سانتي كازورلا (27) الاهم امام ديبورتيفو كورونا الذي هزم في المرحلة الاولى ريال مدريد بالذات 2- 1. ولم يشذ فالنسيا كثيرا عن قاعدة الكبار وكاد يسقط بدوره على ارض مضيفه الميريا بعدما تخلف بهدف لالكسيس (35) مقابل هدفين لبابلو بياتي (21) والفارو نيغريدو(40)، قبل ان ينقذ ماء وجهه النجم دافيد فيا، هداف كأس اوروبا 2008 برصيد 4 أهداف، بإدراكه التعادل (69) وينقله بالتالي الى المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وخسر ريكارياتيفو هويلفا امام اسبانيول بهدف وحيد للويس غارسيا (84).

وتعادل مايوركا مع اوساسونا بهدف لاريتز ادوريز (15) مقابل هدف لخافيير بورتييو (84)، وملقة مع اتلتيك بلباو صفر- صفر، وخيتافي مع بيتيس بالنتيجة ذاتها.

جوتي يسجل الهدف رقم 5000 لريال مدريد في تاريخ الدوري الإسباني

سجل خوسيه ماريا جوتي صانع ألعاب فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني الأحد الهدف رقم خمسة آلاف في تاريخ مشاركات فريقه بالمسابقة حين ساعد زملاءه على الفوز على نومانسيا ضمن الجولة الثانية من الموسم الحالي.

وسدد جوتي بيسراه كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 19 استقرت في الشباك ليفتتح بها فوز أبناء العاصمة على الضيوف بأربعة أهداف لثلاثة، ليحقق ريال مدريد أول انتصار له في الدوري هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"