عادي
العلامة الكاملة للفرق الإيطالية

ميلان يستعيد معنوياته على حساب كلوب زيوريخ

03:04 صباحا
قراءة 3 دقائق

حصدت الفرق الايطالية العلامة التامة في ذهاب الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ، في حين تفاوتت نتائج الفرق الانجليزية والالمانية.

ويأتي سمبدوريا في طليعة الفرق الايطالية بفوز كاسح على ضيفه كاوناس الليتواني بخماسية نظيفة سجلها اميليانو بوناتزولي (14 و22) وانطونيو كاسانو (36 و57) وبرونو فورنارولي (90).

واستعرض ميلان عضلاته بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي وضعتا مدربه كارلو انشيلوتي على المحك، امام ضيفه كلوب زيوريخ السويسري وهزمه بثلاثة اهداف للتشيكي ماريك يانكولوفسكي (45) والبرازيلي باتو (57) وماركو بورييلو (74) مقابل هدف لدوشان ديوريتش (78).

بدوره، تفوق نابولي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-،2 وقد لا يكون هذا الفوز كافيا للفريق الايطالي لأن خسارته بهدف وحيد ايابا تعني توقف مشواره وخروجه من المسابقة.

سجل لويجي فيتالي (18) والارجنتيني جرمان غوستافو دينيس (19) وكريستيان ماجيو(54) اهداف نابولي، والهندوراسي دافيد سوازو (16) والبرازيلي اندرسون لويس دا سيلفا لويزاو (59) هدفي بنفيكا.

وإذا كانت فرق سمبدوريا وميلان ونابولي حققت نتائج طيبة في معاقلها، فإن اودينيزي عاد من دورتموند بفوز سريع وثمين على بوروسيا دورتموند الالماني بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو فلورو فلوريس (7) والسويسري غوكهان اينلر (34).

وحذا فولفسبورغ الالماني حذو مواطنيه شالكه الذي فاز الثلاثاء على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 4-،1 وهرتا برلين على ضيفه ساينت باتريك الايرلندي 2-صفر، من خلال تغلبه بصعوبة على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 1-صفر سجله البرازيلي غرافيتي((45).

وفاز شتوتغارت الالماني على مضيفه تشيرنو موري فارنا البلغاري بهدفين لماريو غوميز (66 و81) مقابل هدف لتانكو دياكوف (42).

وحقق هامبورغ متصدر ترتيب الدوري المحلي نتيجة سيئة بتعادله سلبا مع ضيفه اونيريا اورزيسيني الروماني.

وعلى صعيد الاندية الانجليزية، تخلف ايفرتون امام ضيفه ستاندار لياج البلجيكي مرتين عن طريق الكونغولي ديوميرسي مبوكاني (9) والنيجيري جوزيف يوبو (35 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يدرك التعادل مرتين بواسطة النيجيري ايغبيني ياكوبو (23) والاكوادوري سيغوندو اليخاندرو نازارينو كاستيو (38).

وفاز مواطنه توتنهام على فيسلا كراكوفيا البولندي بصعوبة بهدفين لديفيد بنتلي (33) ودارين بنت (73) مقابل هدف لتوماس ييرساك (35)، فيما تغلب استون فيلا الانجليزي على ليتيكس لوفيتش البلغاري بثلاثة اهداف لنايجل ريو كوكر (40) وغريث باري (72 من ركلة جزاء) والبلغاري ستيليان بتروف (90) مقابل هدف لايفيلين بوبوف.

ولم يحقق استون فيلا الفوز الا بعد طرد لاعبين من ليتيكس هما الفرنسي سيدريك كامبون (60) وميخائيل فنكوف (72).

وحقق بورتسموث فوزا جيدا على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي 2-صفر سجلهما الفرنسي لاسانا ديارا (39) وجيرماين ديفو (59)، واهدر له ديفو ركلة جزاء (49)، وجواو باولو فاجيرو ركلة جزاء للضيوف (41).

كذلك فاز مانشستر سيتي على مضيفه اومونيا القبرصي بهدفين للبرازيلي جواو الفيش دي اسيس سيلفا جو (59 و72) مقابل هدف للالباني كلوديان دورو (49).

وفاز راسينغ سانتاندر الاسباني على هونكا اسبو الفنلندي 1-صفر سجله جوناتان بيريرا (46)، ومواطنه اشبيلية على سالزبورغ النمسوي 2-صفر سجلهما دييغو كابل (6) والبرازيلي ادريانو كوريا (90)، بينما عاد ديبورتيفو كورونا من رحلته الى النروج مهزوما على يد بران برغن بهدفين نظيفين سجلهما اولافور بيارناسون (22 من ركلة جزاء) ويان غونار سولي (37)، وفالنسيا على مضيفه ماريتيمو البرتغالي 1-صفر.

وتخطت الفرق الفرنسية ايضا ذهاب الدور الاول ففاز رين على ضيفه تونتي انشكيده الهولندي بهدفين للكاميروني ستيفان مبيا ايتونيه (37) والامريكي كارلوس بوكانيغرا(49) مقابل هدف لرومان دينيبوم (12)، وسانت اتيان على مضيفه هابويل تل ابيب '' الاسرائيلي بهدفين لدميتري باييت (7) والغيني باسكال فيندونو (60) مقابل هدف لمعران لالا (88).

وفاز نانسي ايضا على مذرويل الاسكتلندي 1-صفر سجله باسكال بيرنغر (42)، وباريس سان جرمان على مضيفه قيصري سبور التركي بهدفين للصربي ماتيا كيزمان (5) وبيغي ليوندولا (90) مقابل هدف للبارغوياني ديليو توليدو (87).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"