عادي

أسطورة تشيلسي يذكّر عضو برلمان بريطاني بغزو العراق

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
كابتن إنجلترا مع المالك أبراموفيتش
عضو البرلمان كريس بريانت

متابعة: ضمياء فالح

رد أسطورة تشيلسي وكابتن منتخب إنجلترا السابق جون تيري على انتقاد كريس بريانت (60 عاماً) العضو بحزب العمال البريطاني له في مجلس العموم بسبب ثنائه على مالك نادي تشيلسي الروسي رومان أبراموفيتش ووصفه له بأنه «أفضل مالك في العالم».

وذكًر تيري عضو البرلمان بالحقائق ومنها تصويته لمشاركة بريطانيا في غزو العراق عام 2003 ودوره في فضيحة نفقات أعضاء البرلمان في 2009 وذلك بعد كتابة مشجع لتيري: «لا أعلم إن كانت مطالبة عضو البرلمان بمحو تيري لتاريخه في تشيلسي منطقية. أبراموفيتش سيبقى في تاريخ تشيلسي ولا أحد يستطيع محو ذلك، نحن نشكر رومان الكبير مع الحب».

ورد تيري على تعليق المشجع: «100 بالمئة يا صديقي، نفس هذا العضو أخذ من أموال دافعي الضرائب ونفسه صوّت لغزو العراق» مرفقة بايموجي مهرج.

من جهته، كشف بييه دي فيسر (87 عاماً) كشاف تشيلسي السابق عن الجانب العطوف في شخصية أبراموفيتش وقال: «رحيل المالك صعب على المشجعين ليس لأنه ثري وينفق، لكن لأنه شخص عطوف وبقلب كبير وحقيقة أنه سيتبرع بأرباح صفقة البيع للضحايا المدنيين في أوكرانيا دليلاً على ذلك. أتذكر عندما أجريت عملية قلب مفتوح بعد إصابة بالسرطان، اتصلت برومان وقلت له علي أن أستقيل من عملي فقال لي: بييه، تستطيع توقيع عقد في ال 10 إلى 20 سنة قادمة، هل هناك شخص يمدد عقد رجل على فراش الموت 10 و20 سنة ؟ كلامه منحني الكثير من القوة ناهيك عن الأشهر الطويلة التي سمح لي فيها بالتعافي في يخته وفندقه، أستطيع القول إن رومان أنقذ حياتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"