عادي

هاريس: الناتو «أقوى» وروسيا «أضعف» بسبب الحرب في أوكرانيا

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وارسو- أ.ف.ب

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الخميس، في وارسو ، أن حلف الأطلسي أصبح «أقوى» وروسيا «أضعف» بسبب الحرب الروسية على  أوكرانيا.

وقالت هاريس للصحفيين: إن الحلف الأطلسي أقوى وروسيا أضعف بسبب ما قام به (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين، هذا في غاية الوضوح لنا، فيما ندد الرئيس البولندي أندري دودا بـ«وحشية» القوات الروسية.

وقال الرئيس البولندي: «علينا أن ننقذ أوكرانيا»، وتابع: «علينا أن نفرض عقوبات جديدة على روسيا. لا يمكن أن نبدي تسامحاً إزاء الأنشطة العسكرية التي تحمل كل عناصر الإبادة».

وبعدما تطرّق إلى القصف الروسي الذي طال مستشفيات في أوكرانيا، أشار دودا إلى أن المدعين العامين في محكمة لاهاي يتواجدون حالياً في بولندا لجمع الأدلة على أي «جرائم حرب» قد تكون وقعت، سواء بناء على إفادات اللاجئين أو بناء على تسجيلات فيديو على هواتفهم المحمولة.

وقال دودا: «أعتقد أن هذا العمل سيفضي إلى لوائح اتّهامية على قدر كبير من الخطورة ستؤدي إلى إدانة مجرمي حرب».

وبعدما أشارت هاريس إلى «فظائع لا يمكن تصوّرها» ارتُكبت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة والقصف الذي طال مبنى يضم مستشفى للأطفال والولادة، شدّدت على أن القضاء الأمريكي شكّل فريق عمل للتحقيق في «أنشطة إجرامية» قد تكون ارتكبتها «مؤسسات وأفراد، بمن فيهم أثرياء نافذون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"