عادي

تأسيس مجلس أعمال إماراتي بنجلاديشي

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عقدت، الخميس، في جناح موانئ دبي العالمي بإكسبو 2020 فعاليات «ملتقى الأعمال الإماراتي البنجلاديشي» الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية بالدولة بالتعاون مع اتحاد الغرف البنجلاديشي وموانئ دبي العالمية، بمشاركة واسعة وكبيرة من الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال الإماراتيين والبنجلاديشيين.

شارك في الملتقى رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة ( افتراضياً)، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وكذلك مستشار رئيسة وزراء بنجلاديش ووزير الشؤون الخارجية ووزير التجارة.

بحث المنتدى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التجارة والاستثمار وبشكل خاص استعراض الفرص الاستثمارية ذات الأهمية في البلدين وسبل تفعيلها بمشاركة القطاع الخاص لدى البلدين.

وجرى خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم تأسيس مجلس أعمال إماراتي بنجلاديشي مشترك ما بين غرف الإمارات واتحاد الغرف البنجلاديشي.

وأعرب عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد الغرف بالدولة رئيس غرفة تجارة أبوظبي خلال افتتاح أعمال المنتدى، عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات وبنجلاديش، مشيراً إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين الصديقين من خلال تشجيع ودعم إقامة مختلف المشروعات التجارية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين لبلوغ هذه الغاية.

وأكد المزروعي، أن تأسيس مجلس الأعمال سيسهم في توثيق الروابط الاقتصادية المشتركة بين قطاعات الأعمال الإماراتية والبنجلاديشية من خلال زيادة التنسيق والتعاون بين الغرف التجارية في البلدين وتبادل الوفود التجارية وإقامة الفعاليات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتبادل المعلومات والبيانات الاقتصادية وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين الصديقين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"