عادي

تخفيف العقوبات المالية على تشيلسي

10:44 صباحا
قراءة دقيقتين
الطائرات الخاصة والفنادق 5 نجوم لم تعد متاحة للاعبين
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن تخفيف الحكومة البريطانية القيود المالية على نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد تقرير عن إبلاغ لاعبي بطل أوروبا بأن السفر بالطائرات الخاصة والإقامة في فندق 5 نجوم لم يعد متاحاً بسبب العقوبات على النادي التي تمنع إنفاق أكثر من 20 ألف استرليني على المباريات خارج أرضه.
وسترفع الحكومة المبلغ في حال تأهل تشيلسي لدور الثمانية بعد مواجهة ليل الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في مباراة الإياب. وسيحصل نادي غرب لندن على 110 ملايين استرليني لضمان إنهاء موسم البريميرليج بدون خطر الإفلاس وخصم 9 نقاط ومواصلة دفع الـ28 مليون استرليني، نفقاته الشهرية.
وجاءت التطورات الأخيرة بعد يومين من المفاوضات بين الحكومة البريطانية وإدارة تشيلسي وبناء عليها سيسمح للنادي بالإنفاق من عوائده التلفزيونية المجمدة (35 مليون استرليني ) والجوائز المالية من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإنجليزي (39 مليون استرليني من البريميرليج في حال أنهى الموسم بالمركز الثالث و36 مليون استرليني في حال حافظ على لقب أوروبا ) ليصل المجموع إلى 110 ملايين استرليني لدفع نفقات إدارة الأكاديمية ودفع رواتب التقاعد لموظفيه السابقين وأجور الموظفين الحاليين لكن الحكومة رفضت السماح ببيع تذاكر مبارياته مستقبلاً.
ويتوقع النادي حضور 41 ألف متفرج لمباراتيه أمام نيوكاسل اليوم الأحد ثم أمام برنتفورد في 2 إبريل والتي بيعت بالكامل قبل العقوبات كما لن تفرض الحكومة موعداً محدداً بـ28 يوماً لإيداع مبلغ صفقة بيع النادي. وقال مصدر بعد قرار منع المالك الروسي أبراموفيتش من منصب إدارة البلوز: «القرار لن يؤثر في قدرة الفريق على التدرب ولعب مبارياته».
وأبلغ أبراموفيتش المشترين المحتملين بتقديم عروضهم في موعد أقصاه الجمعة المقبل فيما دخل الملياردير الأمريكي أنتوني ريسلر(61 عاماً) مالك أتلانتا هاوكس للسلة والمستثمر بـ115 مليون استرليني في نادي النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام إنتر ميامي الأمريكي السباق لشراء تشيلسي. وعلق مصدر مقرب من ريسلر: «توني مهتم بإضافة فريق إنجليزي لمحفظته الرياضية ومستعد لمفاوضات صعبة مع كثرة المتنافسين لشراء تشيلسي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"