عادي
لإجراء عمليات الشفة الأرنبية والشق الحلقي

«برجيل الطبية» تتعاون مع مؤسسة الابتسامة الإماراتية

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
إجراء عمليات الشفة الأرنبية والشق الحلقي

أبوظبي: «الخليج»

استضافت مدينة برجيل الطبية، إحدى المنشآت التابعة لمجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية، وتقع في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، برنامجاً طبياً لجراحات الشفة الأرنبية والشق الحلقي في الفترة من 11 إلى 14 مارس الحالي، حيث تم إجراء الجراحات لـ 8 مرضى.

وتراوحت أعمار المرضى المستفيدين من هذا البرنامج بين 3و5 أشهر و25 عاماً، وهم ينتمون إلى عدّة جنسيات، منها بنجلاديش والهند وباكستان وإثيوبيا والمغرب ومصر والفلبين، ممن عاشوا وتربوا في دولة الإمارات، وتشير التقديرات إلى أن هناك طفلاً يولد بالشفة الأرنبية أو شق حلقي كل ثلاث دقائق، ويعاني الناجون هذه الحالة من عدم القدرة على تناول الطعام أو التحدث أو الاختلاط بالآخرين أو الابتسام، وفي كثير من الحالات لا يستطيع آباؤهم التكفل بدفع القيمة المالية للعملية الجراحية.

قال الدكتور سدير الراوي، الرئيس التنفيذي للمدينة: «إنه لشرف كبير لنا في مدينة برجيل الطبية أن نتعاون مع مؤسسة الابتسامة الإماراتية الخيرية، فهذه فرصة مهمة تمكّننا من تقديم الدعم للمرضى وعائلاتهم الذين يجدون صعوبة في الحصول على جراحة آمنة. هذه هي المرة الأولى التي ننظم فيها مثل هذا البرنامج الطبي في برجيل، ونحن فخورون جداً بالعمل الذي قام به موظفونا والخبراء الطبيون من مؤسسة الابتسامة الإماراتية».

تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مؤسسة الابتسامة الإماراتية، وهي مؤسسة طبية خيرية تعمل على تقديم عمليات جراحية مجانية للأطفال واليافعين الذين وُلدوا بالشفة الأرنبية أو الشق الحلقي وغيرها من العيوب الخَلقية في الوجه، وسوف يتم اختيار الأطباء الذين سيجرون العمليات الجراحية من مؤسسة الابتسامة الإماراتية التي تضم نخبة من الأطباء المحترفين المحليين، كما تضم شبكة المؤسسة الخيرية نخبة من الأطباء المعتمدين والمتطوعين من أكثر من 80 دولة حول العالم.

من جانبها قالت موراج كرومي – هوك، المديرة التنفيذية لـمؤسسة الابتسامة الإماراتية: «يسر المؤسسة أن تتعاون مع مدينة برجيل الطبية في أول برنامج طبي لعام 2022، حيث إن إضافة مرافق طبية جديدة، وداعمين جدد على استعداد لتقديم المساعدة لمرضانا المحتاجين، يجدد الأمل في قلوبنا، فنحن نؤمن بأن كل طفل يستحق ابتسامة، والآن نحن على يقين بأن مدينة برجيل الطبية تؤمن بذلك أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"