عادي
كازاخستان مسارات تصدير بديلة بسبب إصلاحات في خط أنابيب قزوين

برنت فوق 121 دولاراً.. وأكبر هبوط أسبوعي للمخزون الأمريكي منذ 2011

23:16 مساء
قراءة دقيقتين

أغلقت العقود الآجلة للنفط الأمريكي عند التسوية عن 114.93 دولار للبرميل، مرتفعة 5.66 دولار أو 5.18 في المئة، بينما ارتفعت عقود برنت 6.12 دولار، أو 5.3 في المئة لتغلق عن 121.60 دولار للبرميل.

وقالت وزارة الطاقة في كازاخستان، الأربعاء إنها تعمل على إيجاد مسارات إمداد بديلة لصادرات النفط بعد أن أوقف كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين اثنين من ثلاث نقاط إرساء لإجراء إصلاحات فيها بعد أن لحقت أضرار بها جراء عاصفة في القطاع الروسي من بحر قزوين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن وزارة الطاقة الروسية، قولها إن الإصلاحات قد تستغرق شهرين.

وكونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين واحد من أكبر خطوط أنابيب شحن النفط الخام في العالم ويصل كازاخستان بالأسواق العالمية.

مخزون الاحتياطي الأمريكي

إلى ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء إن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 571.3 مليون برميل، وهو أدنى مستوى له منذ مايو/أيار 2002.

وأضافت الوكالة الحكومية، أن ذلك هو أكبر انخفاض أسبوعي في مخزون الخام بالاحتياطي البترولي الاستراتيجي منذ أغسطس/آب 2011.

صادرات النفط الأمريكي ترتفع

وعلى صعيد الصادرات، قالت إدارة معلومات الطاقة إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي إلى 3.8 مليون برميل يومياً، أعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2021.

وأضافت الوكالة الحكومية في تقرير أسبوعي، أن إنتاج الخام الأمريكي استقر عند 11.6 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي لسابع أسبوع على التوالي.

وقالت إن معدلات تشغيل مصاف التكرير في منطقة ساحل الخليج الأمريكي ارتفعت الأسبوع الماضي إلى 94.3 في المئة، وهو أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2020.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"