عادي

«تيسلا» تبحث في إمكانات خلايا بطارية مصنوعة من المنغنيز

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ذكر موقع إلكتريك، أن أيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، قال، إن الشركة تتجه إلى البحث في إمكانات خلايا بطارية جديدة مصنوعة من المنغنيز، وجاء هذا الاتجاه وسط استمرار أسعار النيكل الفلكية التي رفعت أسعار معظم السيارات الكهربائية.
ووفقاً للموقع قال ماسك إن صناعة التقنية بأكملها، يجب ألا تركز فقط على سلسلة التوريد للبطاريات، بل يجب أيضاً النظر في المعادن التي تتكون منها هذه البطاريات، وتحدث عن فكرة العمل على بطاريات المنغنيز خلال خطابه الأخير في افتتاح مصنع جيجافاكتوري الضخم في برلين، حيث خاطب موظفي هذه المنشأة الجديدة في العاصمة الألمانية وسألهم عن فكرة العمل مع خلايا البطارية القائمة على الجرافين، ثم كشف لهم أنه يبحث حالياً عن مواد أخرى لبطاريته وبوجه خاص عن إمكانية استخدام البطارية القائمة على المنغنيز والذي يرى بأن له إمكانات مثيرة للاهتمام.
ذكر ماسك أيضاً إن الشركة تركز على خلايا البطاريات القائمة على النيكل من أجل السيارات الكهربائية بعيد المدى التي تزداد شعبيتها، ولكن من ناحية أخرى تخطط للتركيز على استخدام خلايا بطارية فوسفات الحديد لمركباتها الكهربائية التي تتميز بنطاق أقصر؛ ووفقاً لذات الموقع فإن تيسلا تستخدم بالفعل المنغنيز كجزء من خلايا بطارياتها، ولكن لا يزال يمثل جزءاً صغيراً من المواد الكيميائية المستخدمة فيها. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"