عادي
بهدف جمع 200 مليون درهم لمساعدة 12 ألف أسرة

صندوق الزكاة يطلق حملته الإعلامية الـ 19 للتذكير بالفريضة

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن عقيدة المهيري

أبوظبي: «الخليج»

أعلن صندوق الزكاة عن إطلاق حملته الإعلامية التاسعة عشرة 2022، تحت شعار «زكاتك دين لا يسقط»، وذلك ضمن نهجه الرائد في إطلاق حملات إعلامية متميزة كل عام، لتذكير المجتمع بفريضة الزكاة والدعوة لأدائها، والتسويق لخدمات الصندوق في خدمتها وخدمة دافعي الزكاة، بما يعود نفع ذلك على المستحقين لها.

وقال أمين عام الصندوق عبدالله بن عقيدة المهيري: الصندوق يخطو خطوات واضحة ومدروسة لخدمة فريضة الزكاة منذ تأسيسه وحتى اليوم، وعلى مدى 18 حملة إعلامية ناجحة - بفضل الله - ومعبرة أدت غاياتها التي تخدم أهداف الصندوق، ويسعى من خلال حملته هذا العام إلى جمع 200 مليون درهم، لمساعدة 12 ألف أسرة مستحقة للزكاة، ونأمل أن نتجاوز هذا المبلغ حتى نتمكن من تغطية أكبر عدد ممكن من شريحة المستحقين.

وأضاف: نركز عبر حملتنا الإعلامية هذه على الخدمات الرقمية التي يطلقها صندوق الزكاة، تماشياً وتوافقاً مع توجهات حكومة الإمارات في تحقيق السعادة للمتعاملين، وذلك عبر إبراز الخدمات الرقمية المتميزة التي بلغت 4 خدمات رئيسية تشمل (التوعية بالزكاة، دفع الزكاة، خدمات كبار المحسنين، طلب الزكاة)، تتفرع عنها 4 خدمات فرعية، وخدمتان تكميليتان، وجميعها مؤتمتة بنسبة 100%.

وتابع: من الإضافات الإبداعية في الحملة 19، إضافة مادة إعلامية باسم الفقرات الزكوية يتم عرضها بشكل يومي عبر التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي لصندوق الزكاة، والتي تم تسجيلها بمشاركة من أعضاء اللجنة الشرعية لصندوق الزكاة، الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد والدكتور محمد سليمان البلوشي والمستشار الشيخ طالب محمد الشحي والدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي، وقد تضمنت أهم المسائل والفتاوى الزكوية التي تهم الأفراد والشركات في المجتمع.

كما أضاف الأمين العام: مفهوم الخدمات المؤسسية قد تطور عمّا كان عليه في السابق، فالأمر أصبح أشمل وأعمّ من مجرد تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية بصورتها البسيطة والتقليدية، ليرتقي المفهوم، ليصل إلى منازلكم ومؤسساتكم بمستوى يناسب المتعامل نفسه ويلبي احتياجاته، ويراعي ظروفه والتحديات اليومية التي تواجهه، بهدف يفوق رضاكم ويصل إلى سعادتكم، وثقة المزكين بنا أساس نجاحنا، وهدف نسعى دائماً إلى تحقيقه، والعمل على زيادة تواصل العلاقة معهم، ومن أجل الحفاظ على هذا المستوى من الثقة والتواصل الفعال، نجح الصندوق في تنويع قنوات الدفع لهم لتبلغ 43 قناة تتنوع بين التقليدي والإلكتروني والذكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"