عادي

كارديف يطالب نانت بتعويض هبوطه

12:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجدل يستمر بعد مصرع المهاجم الأرجنتيني

الشارقة: ضمياء فالح

يبحث نادي كارديف سيتي مطالبة نانت الفرنسي بمبلغ 80 مليون استرليني تعويضاً عن هبوطه من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب مقتل المهاجم الأرجنتيني ايميليانو سالا الذي كان سيوقع مع كارديف في يناير/ كانون الثاني 2019 لكنه لقي مصرعه بعد سقوط طائرته التي كانت تقله من كارديف لفرنسا في بحر الشمال.

وقال النادي الويلزي إنه خسر عوائده من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والإعلانات بعد هبوطه للدرجة الأولى، وجاءت دعوى النادي على هامش جلسة استماع في محكمة التحكيم الرياضي (كاس) حول وجوب دفعه مبلغ 15 مليون استرليني، وهو قيمة انتقال اللاعب الأرجنتيني من نانت لكارديف، وبعد صدور كتاب «الحقيقة، مقتل إيميلانو سالا»، الاثنين، والذي يتحدث عن أحقية كارديف في تعويض من نانت.

ويعتقد كارديف أن نانت هو المسؤول عن مصرع اللاعب لأن وكيل أعماله ويلي ماكاي هو من رتب الرحلة بالنيابة عن نادي نانت، واستخدم كارديف في دعواه أمام (كاس) حالة الأرجنتيني كارلوس تيفيز، ومواطنه خافيير ماسكيرانو في وست هام. وسجل تيفيز حينها 7 أهداف في الشطر الثاني من موسم 2006-2007 أبقت وست هام في البرمييرليج على حساب شيفيلد يونايتد. وأراد شيفيلد خصم نقاط من وست هام بعدما تبين أن صفقة تيفيز وماسكيرانو خرقت قوانين الصفقات لملكيتهما لطرف ثالث، لكن في نهاية المطاف دفع شيفيلد تعويضاً لوست هام بقيمة 26.5 مليون استرليني ويريد كارديف تعويضاً أكبر الآن من نانت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"