عادي
ميلان يتعادل مع فولسبورغ ويحتل وصافة “الخامسة”

ديبورتيفو كورونا وكوبنهاغن وليش بوزنان إلى الدور الثالث

00:27 صباحا
قراءة 3 دقائق

بلغت اندية ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني وليش بوزنان البولندي وكوبنهاغن الدنماركي الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه نانسي الفرنسي 1-صفر، والثاني على مضيفه فيينورد روتردام الهولندي بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة الثامنة، والثالث على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-صفر ايضا ضمن المجموعة السابعة في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات.

ارتفع عدد الاندية التي تأهلت الى الدور الثالث الى 18 فريقا وتبقى 6 بطاقات

ستتم معرفة اصحابها باجراء مباريات المجموعات 1 و2 و3 و،4 علما بأن الاندية الثمانية التي احتلت المركز الثالث في الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا ستخوض غمار الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

في المباراة الاولى في لا كورونيا، ضرب ديبورتيفو عصفورين بحجر واحد فهو حقق الفوز وضمن التأهل الى الدور الثاني وحرم نانسي من مواصلة مشواره في المسابقة.

وكان الفريقان بحاجة الى التعادل فقط للحاق بسسكا موسكو الروسي متصدر المجموعة بيد انه ديبورتيفو لا كورونيا سجل الفوز بهدف لرودولفو بوديبو دياز في الدقيقة 74 محققا انتصاره الثاني في الدور الاول وعزز موقعه في المركز الثاني، فيما خرج نانسي خالي الوفاض بعدما استغل ليش بوزنان خسارته وانتزع منه المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه فيينورد روتردام الهولندي بهدف للصربي ايفان ديوردوفيتش في الدقيقة 27.

يذكر ان اصحاب المراكز الثلاثة الاوائل يتأهلون الى الدور الثالث.

وفي المباراة الثالثة في بروج، حقق كوبنهاغن الدنماركي الاهم بتغلبه على كلوب بروج بهدف للبرازيلي سيزار سانتين في الدقيقة 58 ولحق بسانت اتيان الفرنسي وفالنسيا الاسباني الى الدور الثالث.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل سانت اتيان مع فالنسيا 2-2.

وسجل البرازيلي اراوجو ايلان (29 و43) هدفي سانت اتيان، وفرناندو مورينتيس (32) والصربي نيكولا زيغيتش (68) هدفي فالنسيا.

وضمن سانت اتيان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط مقابل 6 لفالنسيا و5 لكوبنهاغن.

وفي المجموعة الخامسة، فرط ميلان بفرصة ثمينة لانتزاع المركز الاول بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ الالماني المتصدر 2-2.

وتقدم ميلان في مناسبتين بيد ان الفريق الالماني رد مدركا التعادل وحافظ

بالتالي على صدارة المجموعة التي تخوله مواجهة احد الاندية المحتلة للمركز الثالث، فيما سيلتقي ميلان مع احد الاندية صاحبة المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتقدم ميلان بهدف لماسيمو امبروزيني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الهولندي كلارنس سيدورف (15)، وأدرك الايطالي كريستيان زاكاردو التعادل بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة (55)، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث تمكن البرازيلي الكسندر باتو من منح التقدم لاصحاب الارض مجددا اثر تلقيه كرة من فيليبو اينزاغي وتابعها زاحفة داخل المرمى (56)، قبل ان يدرك التركي ماهر ساغليك التعادل في الدقيقة 81 من متابعة لتسديدة قوية داخل المنطقة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز بورتسموث الانجليزي على هيرينفين الهولندي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها بيتر كراوتش (40 و42) والايسلندي هرمان هريدارسون (90).

وحسم هامبورغ الالماني صدارة المجموعة السادسة بفوزه الكبير على ضيفه استون فيلا بثلاثة اهداف للكرواتيين ملادن بتريتش (18) وايفيكا اوليتش (30 و57) مقابل هدف لناثان دلفونيسو (82). ورفع هامبورغ رصيده الى 9 نقاط، فيما تراجع استون فيلا الى المركز الثالث تاركا المركز الثاني لأياكس امستردام الذي افلت من الخسارة امام سلافيا براغ التشيكي وتعادل معه بشق النفس 2-2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"