عادي

تصنيف أغلى لاعبي العالم «يصعق» محمد صلاح بترتيب متأخر

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
ليفربول - "الخليج"
وضع إحصاء دولي صدر مؤخراً النجم المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، في مرتبة متأخرة ضمن قائمة لاعبي العالم الأعلى قيمة مالياً.
وقال تقرير لموقع CIES المتخصص في بيانات اللاعبين والأندية إن الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، يتصدر قائمة لاعبي العالم الأعلى قيمة، حيث بلغ سعره ما يزيد على 205 ملايين يورو، يليه البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني 185 مليون يورو، وحلّ النرويجي إرلينج هالاند، المنضم حديثاً لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي ثالثاً 152.6 مليون يورو.
أما محمد صلاح، الذي توّج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج، هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه، وحصل على لقب أفضل صانع أهداف في البطولة، إضافة إلى جائزة أجمل هدف، فقد جاء في المركز 81، وفقاً لموقع CIES، بقيمة تسويقية بلغت 55 مليون يورو.
وبالنسبة لترتيب محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، فقد حلّ في المركز 34، بعد هالاند، فيل فودين، لويس دياز، روبن دياز، كانسيلو، برناردو سيلفا، لابورت، جاك جريليتش، ورحيم سترلينج، وغيرهم.
وتعرض محمد صلاح للعديد من الصدمات منذ مطلع العام الجاري، فعلى الصعيد الوطني، فشل في قيادة مصر للفوز بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد الخسارة أمام السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح، وهو نفس السيناريو الذي حدث أمام نفس الفريق في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، قطر 2022.
ومع ليفربول، توّج صلاح بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، ودوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"