عادي
مواجهة فرنسية بين مرسيليا وبوردو

اليونايتد في اختبار وست هام وقمة بين أرسنال وتوتنهام

04:49 صباحا
قراءة 5 دقائق

يحل مانشستر يونايتد المتصدر ضيفا على وست هام غدا الاحد على ملعب ابتون بارك في لندن في مباراة لا تخلو من صعوبة للأول على الرغم من ان مرماه لم يتلق اي هدف منذ 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما سجل لاعب وسط أرسنال الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني لفريقه في مرمى الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار. واحتفظ فان در سار بشباكه خالية من الأهداف على مدى 1122 دقيقة وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الانجليزي. وشهد مستوى وست هام بقيادة مدربه جانفرانكو زولا تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة وقد سبق له انتزاع التعادل من تشلسي وليفربول وأرسنال خارج قواعده هذا الموسم.

لم يتأثر وست هام كثيرا برحيل مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي الى مانشستر سيتي ولا بتوجه مدافعه الفرنسي جوليان فوبير الى ريال مدريد الإسباني وهو يحتل المركز الثامن وليس بعيدا من احتلال مركز يؤهله للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.

ومن المرجح عودة مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الى الملاعب بعد شفائه من تمزق عضلي تعرض له في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي ضد ويغان، وايضا ظهيره الايسر الفرنسي الدولي باتريس ايفرا بعد غيابه عن مباريات فريقه الثلاث الأخيرة بداعي الإصابة في كاحله.

في المقابل يسعى ليفربول الى تعويض خيبة امله جراء خروجه من مسابقة الكأس على يد جاره اللدود ايفرتون بخسارته امامه صفر-1 في المباراة المعادة بينهما في الدور الثالث الاربعاء الماضي عندما يحل ضيفا على بورتسموث الجريح اليوم السبت.

وتعرض الفريق الاحمر الساعي الى احراز اول القابه المحلية منذ 19 عاما الى ضربة قوية ضد ايفرتون تمثلت بإصابة قائده الفذ ستيفن جيرارد بتمزق عضلي سيبعده ثلاثة اسابيع عن الملاعب.

وتبدو المباراة سهلة بالنسبة الى ليفربول خصوصا نظرا للنتائج السيئة التي حققها بورتسموث في الآونة الأخيرة.

بدوره يسعى تشلسي اليوم الى العودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف هال سيتي وذلك بعد خسارته امام ليفربول صفر-2 الاسبوع الماضي.

وتبرز غدا الاحد مباراة ديربي شمال لندن بين الجارين اللدودين توتنهام وأرسنال على ملعب وايت هارت لاين. وكانت مباراة الذهاب على استاد الامارات انتهت بنتيجة مثيرة 4-4.

ومن المتوقع ان يخوض لاعب أرسنال الجديد الروسي اندريه ارشافين اول مباراة رسمية له منذ انتقاله في اليوم الأخير من الانتقالات قادما من زينيت سان بطرسبرغ الروسي. وستكون الفرصة سانحة ايضا لكي يخوض روبي كين اول مباراة له مع فريقه الجديد-القديم توتنهام بعد تجربة فاشلة مع ليفربول استمرت ستة اشهر.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي مانشستر سيتي مع ميدلزبره، وبلاكبيرن روفرز مع استون فيلا، وايفرتون مع بولتون، وسندرلاند مع ستوك سيتي، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وويغان مع فولهام.

إسبانيا

يخوض برشلونة الذي يرتاح في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد مباراة سهلة غدا الاحد ضد سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثاني عشر في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إسبانيا.

وسيحاول خيخون استغلال غياب قلبي الدفاع المكسيكي رافايل ماركيز وجيرار بيكي الموقوفين لطردهما في المباراة الأخيرة ضد راسينغ سانتاندر بالإضافة الى غياب قائد الفريق كارليس بويول بداعي الإصابة لكي يوقف زحف الفريق الكاتالوني.

ويعول برشلونة كثيرا على موهبة نجمه الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي رفع رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم بعد تسجيله ثنائية في مرمى راسينغ الأسبوع الماضي.

واشاد زميل ميسي في الفريق الفرنسي تييري هنري بالنجم الأرجنتيني وقال : لا أريد ان اضع ضغوطات اضافية على كاهل ميسي لكنه اقرب لاعب الى دييغو مارادونا الذي أعتبره افضل لاعب شاهدته في حياتي.

وأضاف من الطبيعي الاعتماد بقوة على ميسي لكن في الوقت ذاته لن يموت فريق برشلونة من دونه.

ويأمل خواندي راموس مدرب ريال مدريد ان يواصل فريق العاصمة عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة حيث حقق 6 انتصارات متتالية عندما يستضيف ريال مدريد اليوم السبت مع راسينغ سانتاندر.

ويهدف راؤول غوانزليز الى تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة باسم لاعب واحد في تاريخ النادي بعد ان عادل رقم النجم الأرجنتيني-الإسباني الفريد دي ستيفانو الاسبوع الماضي بتسجيله الهدف 307 في صفوف فريقه.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اشبيلية مع بيتيس وفياريال مع نومانسيا، وبلد الوليد مع اتلتيك بلباو، وملقة مع الميريا، وريكرياتيفو هويلفا مع اتليتكو مدريد، ومايوركا مع ديبورتيفو لا كورونا، وخيتافي مع اسبانيول، واوساسونا مع فالنسيا.

إيطاليا

يحل انترميلان المتصدر اليوم السبت ضيفا على ليتشي في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إيطاليا التي يتصدرها بفارق 7 نقاط عن جاره ميلان.

ومنذ عودة نشاط الدوري الإيطالي حقق انترميلان نتائج متذبذبة اذ خسر اولى مبارياته في الجولة الأولى بعد التوقف بسبب عطلة الشتاء امام اتالانتا 1-،3 ثم تعادل في مباراته الأخيرة على ارضه مع تورينو المتواضع 1-1.

ويسعى ميلان الذي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة الى تضييق الفارق عن جاره عندما يستضيف اليوم أيضا على ملعب سان سيرو ريجينا صاحب المركز الأخير. ويخوض ميلان المباراة منتشيا بعد ان اعلن نجم انجلترا ديفيد بيكهام نيته صراحة البقاء في صفوفه الى ما بعد فترة الاعارة من لوس انجلوس غالاكسي والتي تنتهي في 9 آذار/مارس المقبل.

ويأمل يوفنتوس في العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين امام اودينيزي وكالياري عندما يلتقي غدا مع كاتانيا.

ويعود الى صفوف السيدة العجوز الحارس الشهير جانلويجي بوفون بعد ان غاب عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كالياري مع اتالانتا، وفيورنتينا مع لاتسيو، وروما مع جنوى، وسمبدوريا مع سيينا، وتورينو مع كييفو، واودينيزي مع بولونيا، وباليرمو مع نابولي.

فرنسا

سيحاول ليون البطل في المواسم السبعة الماضية استغلال لقاء منافسيه المباشرين بوردو ومرسيليا وجها لوجه للابتعاد عنهما في الصدارة وذلك عندما يلتقي مع نيس في المرحلة الثالثة والعشرين.

ويتصدر ليون بفارق نقطة واحدة عن بوردو و5 عن مرسيليا لكنه لا يقدم العروض الجيدة كما كانت عليه الحال في المواسم السابقة حيث كان يحسم الامر في مصلحته في وقت مبكر.

ولم يتمكن ليون من تحقيق انتصارين متتاليين منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كما انه تعادل في مبارياته الاربع الأخيرة على ارضه.

وستكون مباراة ليون مع نيس مناسبة مهمة للحارس الأول هوغو لوريس المنتقل اليه من الثاني مطلع الموسم الحالي.

وتبرز مواجهة مرسيليا وبوردو على ملعب فيلودروم والتي تعتبر الفرصة شبه الأخيرة امام الأول للاقتراب من الثاني لكي لا يجد نفسه بعيدا عن مسابقة دوري ابطال أوروبا.

ويبدو بوردو في قمة مستواه في الآونة الأخيرة بدليل فوزه في خمس من مبارياته الست الأخيرة وتحديدا انتصاره الساحق على باريس سان جرمان في عقر دار الأخير 3-صفر في مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية وبلوغه النهائي.

وفي المباريات الأخيرة، يلتقي لوهافر مع رين، ولوريان مع موناكو، ونانسي مع أوكسير، ونانت مع باريس سان جرمان، وسانت اتيان مع كاين، وتولوز مع لومان، وليل مع سوشو، وغرونوبل مع فالنسيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"