عادي
الدنمارك تحتجز منفذ الهجوم في مصحة للأمراض النفسية

الإمارات تدين حادثة كوبنهاغن وتعزي أهالي الضحايا

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
34
وزارة الخارجية

دانت دولة الإمارات بشدة حادثة إطلاق النار التي وقعت بمركز تسوق في كوبنهاغن، وأسفرت عن مقتل عدد من الأبرياء. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. وأعربت الوزارة عن خالص التعازي لحكومة الدنمارك وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأسفر الهجوم الذي وقع بعد ظهر الأحد، ونُفذ ببندقية، عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة 30 بجروح، بينهم أربعة جروحهم خطيرة في مركز فيلدز للتسوق الواقع بين وسط كوبنهاغن ومطار العاصمة. وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن التي زارت مكان الحادثة ظهر أمس الاثنين، لتكريم الضحايا «أعتقد أننا نادراً ما شهدنا مثل هذا التناقض العنيف كما حدث يوم أمس». وأضافت أمام الإعلام «من الطبيعي أن تبرز مناقشات مبررة للغاية (...) فيما يتعلق بالأسلحة المستخدمة والطب النفسي، لكنني أجد اليوم أنه يجب علينا أن نكرم الضحايا وأن نظهر تعاطفنا ومساعدتنا ودعمنا لجميع المتضررين».

ووضعت السلطات الدنماركية المشتبه به بتنفيذ إطلاق النار بأحد مراكز التسوق في كوبنهاغن رهن الاعتقال في مصحة للأمراض النفسية، في حين يركز التحقيق في الحادثة على الصحة النفسية للمهاجم البالغ من العمر 22 عامًا. والقتلى الثلاثة هم رجل في السابعة والأربعين من عمره وشاب وفتاة كلاهما في السابعة عشرة، إضافة إلى مصابين من مختلف الأعمار ومن الجنسين. وما زال المصابون بالرصاص «في حالة خطيرة». وهم امرأتان دنماركيتان تبلغان من العمر 19 و40 عاماً، وسويديان، رجل يبلغ من العمر 50 عاماً وفتاة تبلغ من العمر 16 عاماً. (وام- وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"