عادي
ثمّن مساعي الرئيس التركي في اتصال هاتفي

محمد بن زايد يشيد بتوقيع اتفاق الحبوب الأوكرانية

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد

أجرى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، السبت، اتصالاً هاتفياً مع رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

ورحب سموّه، خلال الاتصال، بالاتفاق الذي وقعته في مدينة إسطنبول، جمهورية أوكرانيا، وروسيا الاتحادية، والجمهورية التركية، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة، بالسماح بتصدير الحبوب، عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية. مؤكداً أن اتفاق إسطنبول خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. معرباً عن تطلعه إلى تنفيذه في أسرع وقت، لتفادي حصول أزمة غذاء عالمية.

1

وأشاد سموّه، بجهود الرئيس أردوغان، ومبادراته الخيِّرة التي أسهمت في توقيع الاتفاق بين الأطراف المعنية، يوم الجمعة، لنقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية وتوفير ممرات آمنة.

وثمن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الجهود الدبلوماسية التركية، للوصول الى هذا الاتفاق. مؤكداً أهمية حل النزاعات، بالوسائل الدبلوماسية والسياسية، لتجنب تداعيات الصراعات على المدنيين والبنية التحتية، والأركان الأساسية التي يقوم عليها النظام الدولي.

وأكد سموّه، حرص دولة الإمارات على دعم الجهود والمبادرات الرامية إلى تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار، التي تتطلع إليها شعوب العالم أجمع.

كما بحث سموّه، والرئيس أردوغان، العلاقات والآفاق الجديدة الواعدة، للتعاون بين دولة الإمارات وتركيا، في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة. فضلاً عن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"