عادي

مانشستر سيتي يفقد الصدارة رغم «الريمونتادا»

22:01 مساء
قراءة دقيقتين

انتهت المواجهة بين نيوكاسل ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي بتعادل مثير 3-3 في مباراة تقدم فيها الأول 3-1 حتى الدقيقة 61، قبل ان يكتفي الفريقان بنقطة واحدة،بعد «ريمونتادا» ل«القمر السماوي»في المرحلة الثالثة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

واهدر سيتي بالتالي فرصة استعادة الصدارة من أرسنال صاحب السجل المثالي حتى الآن، فبات رصيده 7 نقاط في المركز الثاني مقابل 9 للفريق اللندني.

واحتفظ مانشستر سيتي بسجله خالياً من الهزائم في آخر 20 مباراة خاضها خارج ملعبه منذ الموسم الماضي.

وعلى الرغم من تفويت فوز ثمين، أكد نيوكاسل الذي اشتراه صندوق الاستثمار السعودي العام الماضي، بأنه لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم.

كان نيوكاسل الطرف الأفضل طوال ساعة من عمر المباراة قبل ان ينتفض سيتي وينقذ الموقف في الدقائق العشرين الاخيرة.

افتتح مانشستر سيتي التسجيل بعد مرور 6 دقائق فقط عندما وجد الألماني ايلكاي غوندوغان نفسه غير مراقب داخل المنطقة، فسيطر على الكرة قبل ان يسددها داخل شباك الحارس نيك بوب.

لكن لاعبي نيوكاسل التقطوا انفاسهم ونجحوا في مقارعة نظرائهم في سيتي مقارعة الند للند.

واثمرت جهود نيوكاسل عن هدف التعادل بواسطة البارغوياني ميغيل الميرون الذي تابع كرة متقنة من الجناح الفرنسي السريع بيار الن ماكسيميليان (28).

ونجح كالوم ويلسون في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة متقنة داخل المنطقة، فخدع مدافعا قبل ان يسددها بخارج القدم داخل شباك الحارس البرازيلي ادرسون (39).

ونزل سيتي بكل قوة في الشوط الثاني واطبق على مرمى نيوكاسل واضاع له مهاجمه النروجي ارلينغ هالاند فرصة سهلة قبل ان يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح نيوكاسل أنبرى لها كيران تريبييه وسددها في الزاوية العليا، مانحا التقدم 3-1 لفريقه (54).

ورمى سيتي بكل ثقله للعودة في المباراة وتمكن من تقليص الفارق اثر لعبة مشتركة رائعة انهاها هالاند في سقف الشبكة من مسافة قريبة (61).

وسرعان ما ادرك سيتي التعادل بهدف ملعوب بتمريرة ماكرة من البلجيكي كيفن دي بروين أحد افضل لاعبي المباراة داخل المنطقة تلقفها البرتغالي برناردو سيلفا (64).

وارتكب تريبييه خطأ متعمداً على دي بروين المندفع من وسط الملعب بسرعة هائلة، فطرده الحكم بالبطاقة الحمراء مباشرة، لكن حكم الفيديو المساعد طالب الحكم الرئيسي بمشاهدة اللقطة، فقرر الاستعاضة عن الحمراء بالصفراء.

وألحق ليدز يونايتد بضيفه تشلسي الهزيمة الأولى للموسم، وجاءت بنتيجة قاسية جداً 3-صفر.

وقدم ليدز الذي نجا من الهبوط الى دوري «تشامبيونشيب» في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي، احد افضل عروضه منذ فترة طويلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p9uvwj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"