عادي

بطولة دبي للشطرنج تفتتح اليوم

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

يشهد نادي دبي للشطرنج والثقافة بمقره في منطقة الممزر مساء اليوم تدشين النسخة ال22 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، والتي تشهد سنوياً توافد العديد من اللاعبين من خارج الدولة بحثاً عن الألقاب الدولية ورفع المعدل التصنيفي.

تضم البطولة عدداً من نخبة اللاعبين في العالم واللاعبين الواعدين من مختلف قارات العالم ممن توجوا خلال مسيرتهم الشطرنجية بالعديد من الألقاب العالمية والقارية والإقليمية، حيث تضم البطولة 35 أستاذاً دولياً كبيراً و32 أستاذاً دولياً و31 أستاذ اتحاد دولي و5 أستاذة مرشحين. بالإضافة إلى 3 سيدات يحملن لقب أستاذة دولية كبيرة ومثيلاتهن يحملن لقب أستاذة دولية، وأستاذة مرشحة.

يتصدر الترتيب الابتدائي للبطولة الروسي ألكسندر بريدكي بتصنيف 2693، يليه الهندي أرجون إريقيسي المتوج قبل أيام ببطولة الأساتذة في مهرجان أبوظبي للشطرنج بتصنيف 2689، ولاعب منتخب إيران محمد أمين طبطبائي، والموهبة الهندية براغاناندا، كما يشارك في البطولة لاعبان من المتوجين السابقين بالبطولة وهما الأرميني المخضرم فلاديمير أكوبيان الفائز بالنسخة الأولى في 1999 والهندي زبيجيت غوبتا الفائز ببطولة 2011.

كما تضم البطولة العديد من المواهب الواعدة، منهم لاعبو منتخبات أوزبكستان وأرمينيا والهند الفائزون بميداليات أولمبياد الشطرنج التي أقيمت مؤخراً في الهند.

ومن الدول العربية يشارك الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي بطل العالم للشباب في 2007 وصاحب المسيرة الشطرنجية الحافلة على المستوى العربي والإفريقي، ويشارك الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي والأستاذ الدولي القطري حسين عزيز والأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير، ولاعب منتخب الإمارات الوطني ونادي دبي الأستاذ الدولي المهندس سعيد إسحاق والأستاذ الدولي عمران الحوسني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4az44k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"