عادي
دبي تريد محطات توقف إضافية

طيران الإمارات تطلب 50 ألف مقعد إضافي أسبوعياً لرحلات الهند

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

يرتفع الإقبال على السفر من الهند مع عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل شبه كامل، بعدما تأثرت لأكثر من سنة أثناء الوباء، فيما تعتبر دبي إحدى الوجهات الرئيسية للهنود المسافرين خارج بلادهم، للعمل أو للترفيه.

وقالت وسائل إعلام هندية إن شركة طيران الإمارات طلبت من الحكومة الهندية زيادة 50 ألف مقعد إضافي أسبوعياً لرحلاتها من الهند وإليها، فيما طلبت هيئة دبي للطيران المدني من وزارة الطيران المدني الهندية أن تصبح أمريتسار وتيروشيرابالي وكويمباتور وكانور وجوا وبوبانيسوار وجواهاتي وبوني، محطات توقف إضافية لطيران الإمارات، وفقاً للمصادر.

وفي حالة الموافقة ستكون هذه الوجهات من بين المسارات الأكثر ربحية لطيران الإمارات، فيما تشغل الناقلة حالياً، رحلات مع 9 مدن في الهند هي: دلهي ومومباي وأحمد أباد وبنغالور وتشيناي وحيدر أباد وكوتشي وكلكتا وتيروفانانثابورام، التي تُعد أيضاً من أكثر المسارات المربحة.

ويشكل قطاع النقل الجوي حجر الزاوية في الأعمال بين دبي والهند وكذلك في تواصل الناس، وبناءً عليه ترى دبي أن الاتفاق بين البلدين لتحديث الاستحقاقات المعينة لشركة الطيران، أمر مهم، خاصة أن سعة المقاعد الحالية البالغة 65200 مقعد تم تحديدها بموجب شروط مذكرة تفاهم تعود إلى العام 2014.

وشهدت السنوات الماضية نمواً قوياً في عدد الركاب والشحن بين دبي والهند.

وتعتبر الهند من أهم الوجهات للمسافرين من وإلى مطار دبي الدولي، وفي النصف الأول 2022، احتفظت الهند بمكانتها وجهة أولى لمطار دبي الدولي من حيث عدد الركاب بإجمالي 4 ملايين راكب، مع زيادة مطردة في عدد المسافرين إلى كل من مومباي، ودلهي، وحيدر أباد.

وارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر المطار خلال الستة أشهر الأولى 27.9 مليون مسافر بزيادة 162%، حيث سجل 14.2 مليون مسافر خلال الربع الثاني بزيادة 190%.

وبعد الهند، تعتبر أهم الوجهات، السعودية (مليونا مسافر)، والمملكة المتحدة (1.9 مليون)، وباكستان (1.7 مليون)، وأمريكا (1.4 مليون مسافر).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w69x7f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"