عادي

رينات يتربع على قمة «دبي المفتوحة للشطرنج»

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من لقاء الصدارة بين الهندي براغاناندا والكازاخستاني رينات

تربع الكازاخستاني رينات جمعاباييف على صدارة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، بفوزه في لقاء فضّ الشراكة مع الهندي راميشابو براغاناندا في قمة مباريات الجولة الخامسة من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج التي تستمر حتى الرابع من الشهر الجاري.

وفي بقية مواجهات الجولة الخامسة وعلى الطاولة الثانية، واصل المصنف الأول في البطولة الروسي ألكسندر بريدكي، الضغط على المنافسين بعد اكتساحه لخصمه الصربي ألكسندر إنجيج، في عرض ساحر قدّمه الروسي، حيث ضحّى بالحصان في مرحلة الافتتاح مقابل هجوم ساحق نجح فيه في التغلب على خصمه في 21 نقلة، وعلى الطاولة الثالثة انتصر الهندي أرجون إريغيسي على خصمه الأذربيجاني محمد مرادلي. وفي مباراة قوية وماراثونية امتدت لـ87 نقلة على الطاولة الرابعة، تمكن الأستاذ الدولي الكبير المخضرم، بطل النسخة الأولى، الأمريكي فلاديمير أكوبيان، من هزيمة منافسه الهندي سيتورامان.

وفي أبرز النتائج العربية، تغلب المصري أحمد عدلي على الأستاذة الهندية بِريانكا، بينما خسر الناشئ السوري رامي طلب من الهندي جاكيو ساماد. وفي لقاء خليجي انتصر القطري حسين عزيز على مشعل الحجاب وفاز اليمني بشير القديمي على الهندي راغاف سريفاتسو.

وفي نتائج اللاعبين المواطنين، خسر حمد بدر من الهندي راميش، وخسر سعيد إسحاق من عابد مُجاور، وتعادل عمران الحوسني مع العماني عامر المعشني.

وفي نهاية الجولة الخامسة انفرد بالصدارة برصيد 5 نقاط الكازاخستاني رينات جوماباييف، وتساوى برصيد 4.5 نقطة 4 لاعبين هم الروسي ألكسندر بريدكي، والأمريكي فلاديمير أكوبيان، والهنديان إريغيسي، وأيوش شارما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ju5jph4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"