عادي

«دبي للثقافة» تحتفي بالمرأة الإماراتيّة

14:10 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
احتفت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) بالمرأة الإماراتيّة، بمناسبة يومها الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، حيث عقدت جلسة خاصة في نادي دبي للسيدات بعنوان «درة الحاضر والمستقبل»، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن خالد آل نهيّان الثقافية.
وتضمنت الجلسة العديد من المحاور التي أضاءت خلالها نورة العامري وشمسة الشامسي والسيد عبدالله المطروشي على مسيرة المرأة الإماراتيّة، منذ تأسيس الاتحاد، وأبرز الإنجازات التي حققتها ووصلت إليها، وما تصبو وتطمح للوصول إليه في المستقبل، بما ينسجم مع شعار مناسبة هذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام».
وقالت فاطمة لوتاه، مدير إدارة البرامج الثقافية والتراثية في دبي للثقافة: «نحرص في الهيئة على الاحتفاء الدائم بالمرأة الإماراتية بما يتماشى مع المكانة المرموقة التي نجحت في الوصول إليها على مختلف الصعد، وتحديداً الصعيد الثقافي والفنّي، حيث بات لها حضور متميّز في تنمية وتطوير القطاعين الثقافي والإبداعي. وتأتي هذه الجلسة لتنسجم مع الهدف من تخصيص يوم وطني للمرأة، ما يؤكد التزام حكومة الإمارات وإيمانها بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، واعترافاً بإسهاماتها التنموية المختلفة، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب».
وتعكس الجلسة حجم الاهتمام الذي توليه مؤسسة محمد بن خالد آل نهيّان الثقافية بالمرأة الإماراتيّة، وقد تمّ تنظيم هذا الاحتفاء عبر برنامج رافد دبي، لما له من دور في شرح وتنفيذ مفهوم استشراف المستقبل، وأهميّة الإبـداع والابتكار في دعم التنميـة المستـدامـة والمستقبليـة في مجال الثقافة والتراث لجميع المستهدفين من الفئات العمرية والشباب، وتحديداً السيدات. ومن شأن هذا الأمر أن يسهم في تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية، كتعزيز صورة مجتمع دبي باعتباره مجتمعاً متعدد الثقافات، وتعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، ووضع دبي كمركز ووجهة ثقافية رئيسية على الساحة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cy6xjjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"