عادي

صورة تعيد باراك وميشيل أوباما إلى البيت الأبيض

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
باراك وميشيل أوباما
باراك وميشيل أوباما
يعود باراك أوباما وزوجته، السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، إلى البيت الأبيض، الأربعاء، لإزاحة الستار عن الصورة الرسمية لهما في حدث يستضيفه الرئيس جو بايدن، زميل أوباما في الحزب الديمقراطي، بعد خمس سنوات تقريباً من مغادرة الرئيس الأسبق للمنصب.
وتزين الصور الكبيرة الرسمية لرؤساء الولايات المتحدة وزوجاتهم الجدران والممرات والغرف في البيت الأبيض. وجرت التقاليد على أن يعود الرئيس السابق لإزاحة الستار عن صورة له ولزوجته خلال ولاية خليفته، هذه المراسم لم تُمنح لأسرة أوباما، التي ظلت تحظى بشعبية بعد خروجها من دائرة الضوء السياسية، خلال ولاية خلفه الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.
وكان ترامب قبل أن يفوز في انتخابات عام 2016 ويخلف أوباما في عام 2017 من المؤيدين القدامى لحركة «بيرثر» التي أشارت كذباً إلى أن أوباما لم يولد في الولايات المتحدة.
وأحجم متحدث باسم أوباما عن التعليق بشأن توقيت إزاحة الستار عن صورة أوباما وزوجته.
وقال ستيوارت ماكلورين، رئيس جمعية البيت الأبيض التاريخية: ليس هناك مراسم محددة من أجل الصور الرئاسية. وقال: «الأمر متروك حقاً للرئيسين الحالي في البيت الأبيض والأسبق صاحب الصور في تحديد اللحظة المناسبة، لكن لا يوجد أي جدول زمني محدد».
واستضاف أوباما خلال ولايته الأولى سلفه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش وزوجته لورا لإزاحة الستار عن صورهما في عام 2012.
والآن، سيحل أوباما ضيفاً على نائبه السابق والرئيس الحالي بايدن وزوجته جيل. وربطت علاقات وثيقة بين أسرتي أوباما وبايدن خلال رئاسة أوباما، عند مرورهما بتقلبات في الحياة السياسية والشخصية، بما في ذلك وفاة بو نجل بايدن بمرض السرطان.
وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحفيين، الثلاثاء، إنه «على مدار السنوات الثماني التي قضياها معاً في السلطة، نمت شراكة وثيقة بين الرجلين خلال النجاحات والإخفاقات في العمل والحياة».
وأضافت أن الرئيس والسيدة الأولى يشرفهما استضافة حدث إزاحة الستار عن الصور «التي ستعلق على جدران البيت الأبيض إلى الأبد للتذكير بقوة الأمل والتغيير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ze8htha9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"