عادي
يجعلها أكبر شركة للرعاية الصحية مدرجة في السوق

إدراج «برجيل» في سوق أبوظبي بقيمة سوقية 10.4 مليار درهم

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
إدراج «برجيل» في سوق أبوظبي بقيمة سوقية 10.4 مليار درهم

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت برجيل القابضة بي إل سي، عن إدراجها بنجاح في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد اكتمال الطرح العام الأولي لأسهمها.
وحققت عملية الطرح عائدات إجمالية قدرها 1.1 مليار درهم مقابل طرح 11% من إجمالي رأس مال الشركة المُصدر، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح العام الأولي أكثر من 32 مليار درهم، وتجاوز طلبات الاكتتاب بـ 29 ضعفاً. وبلغ سعر الطرح النهائي لسهم برجيل القابضة درهمين، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة بلغت 10.4 مليار درهم عند الإدراج، ما يجعلها أكبر شركة للرعاية الصحية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وتعتزم المجموعة البدء في دفع توزيعات أرباح نقدية اعتباراً من العام 2023، بنسبة متوقعة تتراوح بين 40 إلى 70 بالمئة من صافي الدخل، اعتماداً على الاستثمارات اللازمة لتنفيذ خطط النمو الإضافية.

معاينة النقطة البؤرية للصورة


نموذج لارتقاء الشركات الكبرى

وخلال الاحتفال ببدء تداول أسهم المجموعة، قال هشام خالد ملك، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «نهنئ برجيل القابضة على نجاح طرحها العام الأولي، ونرحب بها كشركة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. تُعتبر شركة برجيل القابضة نموذجاً يُحتذى به على ارتقاء الشركات الكبرى لتصبح شركات رائدة مدرجة في سوق الأوراق المالية من خلال الرؤية الواضحة والالتزام بالتميز. ونفخر بالدور المحوري الذي يؤديه سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز جهود التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، من خلال توفير منصة تساعد الشركات على الوصول للمستثمرين من جميع أنحاء العالم».


مكانة أبوظبي كوجهة جذابة للاستثمار

من جانبه، قال الدكتور شامشير فاياليل بارامباث، مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: «نحتفل اليوم بنجاح الطرح العام الأولي وإدراج شركتنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في الإمارة التي تمثل جزءاً أساسياً من رحلة نجاحنا. ويسرنا أن تُكلل سنوات التفاني والالتزام العديدة بهذا الإنجاز. ويعكس الطرح العام الأولي لأسهم الشركة التزامنا بتعزيز التنوع والنمو في أسواق رأس المال في دولة الإمارات، مما يرسخ مكانة أبوظبي كوجهة جذابة للاستثمار. أظهر جميع موظفينا أعلى مستوى من المثابرة والالتزام والشغف، مما ساعد برجيل القابضة على أن تصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكبر شركة للرعاية الصحية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55ypukak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"