عادي
إغلاق 53 ساحة ترابية بالشارقة

بلدية الشارقة: إخضاع 2440 موقفاً للرسوم منذ بداية العام

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
مواقف عامة

الشارقة: «الخليج»
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إخضاع 2440 موقفاً للرسوم منذ بداية العام الجاري، تماشياً مع جهودها المستمرة في توفير خدمة المواقف العامة للقاطنين والزوار بمختلف مناطق المدينة في ظل الطفرة النوعية العمرانية والسكانية، التي تشهدها إمارة الشارقة وباعتبارها بيئة مثالية لرفاهية العيش والاستثمار ووجهة سياحية فريدة.

أكد حامد القائد مدير إدارة المواقف العامة في البلدية، أن العدد الإجمالي للمواقف العامة في مدينة الشارقة نحو 57 ألف موقف خاضع للرسوم، تحظى بمتابعة وإشراف البلدية من خلال التفتيش الدوري والمستمر عليها خلال ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساء، حيث تقوم فرق التفتيش برصد أية تجاوزات وحرصاً منها على عدم إساءة استخدام هذه المواقف.

وأفاد بأن المواقف العامة تعزز من المظهر الحضاري للإمارة والوجه الجمالي لكل منطقة كونها تسهم في وقوف المركبات بطريقة نظامية.

وأشار مدير إدارة المواقف العامة إلى أن البلدية أغلقت منذ بداية العام الجاري 53 ساحة ترابية مشوهة للمظهر العام في عدد من المناطق، التي تتوفر فيها مواقف نظامية بعدد كافٍ.

وتحث بلدية مدينة الشارقة، الجمهور على الاعتناء بنظافة مركباتهم وإيقافها في المواقف النظامية بالطريقة الصحيحة وعدم إساءة استخدامها لاستفادة أكبر قدر من الجمهور منها عند الذهاب إلى وجهاتهم المختلفة وفي كافة الأوقات.

اجتماع مع «كهرباء الشارقة»

عقدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة اجتماعاً مع بلدية مدينة الشارقة؛ بهدف تبادل الخبرات في مجال اعتماد المخططات، واستخدام أفضل البرامج الإلكترونية الهندسية المتقدمة التي تساعد على تطوير وتسريع آلية اعتماد المخططات وأفضل الممارسات، لتطوير مهارات المهندسين واكتساب خبرات هندسية جديدة.

وأوضح المهندس إبراهيم البلغوني مدير إدارة الخدمات المشتركة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أنه تم خلال الاجتماع استعراض البرامج الهندسية المستخدمة في اعتماد المخططات بالهيئة والمستخدمة بإدارة تراخيص البناء بالبلدية وعقد مقارنة معيارية بين البرنامجين.

وأشار إلى أنه تم تدريب عدد من مهندسي إداره الخدمات المشتركة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على برنامج «بلوبيم»، لإكسابهم مهارات جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uvvkj24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"