عادي

بطولة أبوظبي للجوجيتسو تجذب نجوم 100 دولة

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة للبطولة

تتجه أنظار عشاق الجوجيتسو حول العالم إلى العاصمة أبوظبي، مع الانطلاقة المرتقبة للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، كبرى البطولات على الأجندة العالمية للرياضة، في الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر، بجوجيتسو أرينا - مدينة زايد الرياضية.

وبدأت نخبة لاعبي العالم التوافد إلى أبوظبي في إطار استعداداتهم لخوض غمار المنافسات، ويباشرون تدريباتهم في مجموعة من المراكز التدريبية التي تزخر بها العاصمة لتعزيز جاهزيتهم في مواجهة أقوى المنافسين على البساط، ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة ما يزيد على 5 آلاف لاعب ولاعبة من نحو 100 دولة حول العالم يطمحون إلى المجد وتحقيق إنجاز يثري مسيرتهم.

وعلى مدى أكثر من أسبوع، تتوزع منافسات البطولة على فئات الشباب والباراجوجيتسو والأساتذة والمحترفين، بالإضافة إلى مهرجان الأطفال في اليومين الأول والثاني، الذي يجمع مئات البراعم والمواهب المقيمين داخل الدولة وخارجها.

وقال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: يتسابق معظم نجوم الجوجيتسو والأبطال المصنفون على مستوى العالم إلى المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، لما تتمتع به من حضور وأهمية، باعتبارها أبرز بطولة عالمية للمحترفين، سواء على صعيد الجوائز المقدمة، أو مدى تأثيرها في التصنيف الدولي للاعبين الذي يؤهلهم للفوز بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

وأضاف البطران: تعتبر المشاركة في البطولة بالنسبة إلى طيف كبير من المشاركين بمثابة الحلم، نظراً لما توفره من فرص التطور والنمو وتدعيم مسيرتهم الاحترافية.

حماس كبير

وأبدى اللاعبون الذين يتهيأون للمشاركة في البطولة حماساً كبيراً لبدء المنافسات، ويقول البرازيلي ليرا كوستو لاعب أكاديمية فايت سبورتس: جئت إلى دولة الإمارات في شهر مارس الماضي من أجل الإعداد والتحضير للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية، وأتدرب في نادي بني ياس، أحتفظ بذكريات رائعة لبطولة العام الماضي، حيث نافست في فئة المحترفين/ حزام بنفسجي وتمكنت من العودة إلى البرازيل بميدالية هي الأغلى في مسيرتي.

وأشاد كوستو بحفاوة الترحيب والتجربة الاستثنائية التي يحظى بها اللاعبون عند مشاركتهم في بطولات الإمارات، مؤكداً أنه من الصعب أن تتوفر أجواء مماثلة في أي دولة أخرى.

وتعود البرازيلية إنغريد سوزا/ حزام أسود إلى أبوظبي للدفاع عن لقبها. وتقول: لأنني بطلة العالم للمحترفين، فتلك تجربة تفوق الوصف وتمثل لي حافزاً لتقديم المزيد على البساط.

وتضيف: في نوفمبر القادم، سأكون جاهزة للدفاع عن لقبي في وزن 70 كجم، وأنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر.

ويؤكد البطل البرازيلي جوناس أندرادي المقيم في إسبانيا، أن لديه الكثير من الذكريات الجميلة عن تلك البطولة، وأنه شارك في عدة نسخ سابقة من البطولة وبأحزمة مختلفة، ويعتبرها من أفضل بطولات العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfxkys4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"