عادي

نجاح باهر لسباق الخيول العربية في الظفرة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
  • «إي إف باهي» و«إف العريق» و«غازي» أبطال الحفل الأول
  • القبيسي: زيادة عدد الأشواط أكدت الإقبال الكبير للملاك

أسدل الستار على أول سباقات الخيول العربية في منطقة الظفرة بمدينة زايد، وسط نجاح وتفوق كبير للمنافسة القوية التي أقيمت على ثلاثة أشواط في ميدان المدينة وبتنظيم نادي ليوا الرياضي، وهو السباق الأول الذي يأتي ضمن عشرة سباقات مختلفة يعتزم النادي تنظيمها حتى نهاية مارس/ آذار المقبل هذا الموسم.

أسفرت نتائج الشوط الأول ومسافته 1700 متر عن حلول «إي إف باهي» في المركز الأول، في حين حل بالمركز الثاني الحصان «زينهم»، وجاءت الفرس «بيان» ثالثاً، وفي ثاني أشواط المنافسة ومسافته 1400 متر حل في المركز الأول «إف العريق» وثانياً «إف كراس» وثالثاً «مكتوب»، وفي الشوط الثالث 1400 متر حل في المركز الأول «إس غازي» وثانياً «اس ربان» وثالثاً «سطام الوثبة».

وكانت اللجنة المنظمة قررت تنظيم شوطين للمنافسين قبل بدء السباق، وتم رفعها لثلاثة أشواط لاحقاً بسبب زيادة عدد المشاركين والإقبال الكبير في المنافسة القوية التي توجهت نحو ملاك الخيول العربية الأصيلة.

ووجه عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، الشكر والتهنئة لكل الملاك المشاركين في أول سباقات هذا الموسم، وأكد أن زيادة عدد الأشواط جاءت لتؤكد النجاح الكبير للمسابقة من خلال إقبال الملاك والمحبة الكبيرة للمشاركة في سباقات الخيول العربية، وقال: «مع هذا النجاح الكبير في أول سباق هذا الموسم، فإن ذلك يبشر بنجاح أكبر وأقوى للسباقات التسعة القادمة والتي سيتم توزيعها على الأشهر المقبلة في الموسم الرياضي للنادي».

وثمن عبدالله بطي الأهمية الكبيرة لسباقات الخيل التي يقوم النادي بتنظيمها ضمن أجندته للموسم الرياضي، وأكد أن المشاركة والإقبال الكبير للملاك يكشف عن المحبة الكبيرة والأهمية التي تحتلها هذه السباقات لدى أبناء الظفرة.

ووجه عبدالله بطي الشكر لكل اللجان المنظمة والمشاركة في تنظيم الحدث، مؤكداً أن الاستعانة بالتقنيات الحديثة في خط البداية والنهاية كان له دور كبير في أن تكون هناك دقة أكبر في عملية فرز النتائج واختيار الفائزين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mh3bpzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"