عادي

رغم البروفات والتحضيرات.. منع «النقاش» من الغناء مع أصالة نصري في دار الأوبرا

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة - «الخليج»
عمت حالة من الاستياء العام في أوساط محبي المطرب المصري أحمد سالم، المعروف إعلامياً بـ«المطرب النقاش»، إثر منعه من المشاركة في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ11، لا سيما أنه أعلن في وقت سابق عن مشاركته مع الفنانة السورية أصالة نصري وإجرائه بروفات وتحضيرات للحفل.
وأوضح سالم أن إلغاء فقرته مع أصالة في حفل ختام المهرجان، جاء بسبب وجود نقص في أوراقه التي طلبتها دار الأوبرا المصرية من أجل المشاركة.
من جانبه قال الموسيقار المصري حلمي بكر، عضو اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية، إنه مسؤول عن رئاسة اللجنة التحضيرية التي تضع البرنامج الخاص بالمهرجان، وتحدد من يغني فيه حسب ما نشرته صحيفة «الشروق» المصرية.
وأوضح أن للأوبرا الحق في الموافقة أو الرفض، حال طلب أحد المغنين استضافة شخص آخر على المسرح، نافيًا امتلاك اللجنة التحضيرية فكرة عن مشاركة «المطرب النقاش» لأصالة الغناء في الحفل.
وأضاف: «عندما يريد شخص الغناء للمرة الأولى، يجب أن يكون معداً موسيقياً وأجرى بروفات، لا يصح أن يخرج أي شخص للغناء على خشبة المسرح إلا عندما يكون مؤهلاً لذلك، أنا لا أدافع أو ضد».
عمرو أديب ينتقد ويدعو
وعلق الإعلامي عمرو أديب، على منع المطرب النقاش أحمد سالم من الغناء في الأوبرا بجوار أصالة، قائلا: «انا متعاطف كثيراً مع الشاب بعد منعه من الغناء وأؤكد أن حالته النفسية سيئة لغاية.. يبدو أنه كان يتطلع لهذا اليوم بأن يقف على مسرح الأوبرا بجوار أصالة.. ما ذنبه؟».
وتساءل.. ماذا كان سيضر الملحن حلمي بكر، إذا ترك الشاب يغني مع المطربة أصالة؟
ووجه عمرو أديب الدعوة إلى أحمد سالم «المطرب النقاش» للغناء في البرنامج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf99khk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"