عادي

أعطال تقنية تفاجئ الناخبين في نيوجرسي

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تفاجأ عدد من الناخبين بمشاكل تقنية أثناء الإدلاء بأصواتهم الكترونياً بعدة مراكز اقتراع في عدد من الولايات منها ولاية نيوجيرسي. وقال كاتب مقاطعة ميرسر، بولا سولامي كوفيلو، في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الثلاثاء، «لن يحرم أحد من حقوقه، نعمل حاليا على حل المشكلة». وأضاف: «قد يؤخر هذا العطل النتائج، لكننا سنحرص على أن يصوت الجميع». وتابع «يوجد في المقاطعة متخصصون في تكنولوجيا المعلومات وسيتم إصلاح المشكلة»، داعياً الناخبين إلى عدم المغادرة، مشيراً إلى إمكانية التصويت.

ومن المتوقع أن تبدأ الموجة الأولى من فرز الأصوات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الأربعاء، بين الساعة ال 7 و 8 مساء بتوقيت غرينتش، وفقا ل«رويترز».

وبعد عملية إغلاق صناديق الاقتراع في الغرب الأوسط لمدة ساعة أو أكثر، حوالي ال10 مساء أو 11 مساء، من المحتمل أن يكون لدى الجمهوريين زخم كافٍ للخبراء في المؤسسات الإعلامية الأمريكية لإظهار السيطرة على مجلس النواب، كما قال كايل كوندي، المحلل السياسي في مركز جامعة فيرجينيا للسياسة.

وتشهد مختلف الولايات الأمريكية حالياً انتخابات التجديد النصفى للكونغرس لاختيار أعضاء جدد لكامل مقاعد مجلس النواب (435 مقعداً) وثلث أعضاء مجلس الشيوخ (35 من أصل 100 مقعد)، فضلاً عن انتخاب 36 من حكام الولايات. وسيكون لنتائج تلك الانتخابات تأثير كبير في آخر عامين من فترة ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما أنها ستشكل السياسة بشأن عدد من القضايا من الإنفاق الحكومي إلى الدعم العسكري لأوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bpam9krd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"