عادي

هل قفزة يوسف النصيري الأعلى في التاريخ؟

09:59 صباحا
قراءة دقيقتين
رونالدو متعجباً من قفزة النصيري

متابعة: معن خليل
ارتفع مهاجم المغرب ونادي إشبيلية في السماء ليسجل أحد أجمل أهداف كأس العالم الحالية في قطر وأكثرها تحدياً للطبيعة، بعدما قفز في الهواء بواقع مترين و78 سم حسب قنوات «بي إن سبورتس»، ليسجل هدف الفوز في مرمى البرتغال ويقصيها من ربع نهائي المونديال.
لكن السؤال، هل قفزة النصيري الهائلة هي الأعلى في التاريخ؟
بالتأكيد إنها الأعلى في تاريخ كأس العالم، لكن كريستيانو رونالدو الذي كان حاضراً في استاد الثمامة سبق له تحقيق قفزة أعلى عام 2013 عندما كان في صفوف ريال مدريد.
بدا رونالدو عندما كان في دكة الاحتياط مندهشاً من قفزة النصيري، كما نقلت صحيفة «صن» البريطانية التي قالت في تقرير لها «حتى كريستيانو رونالدو كان منبهراً»، ناقلة رد فعل المشجعين على رأسية النصيري التي صعد لها إلى مكان شاهق في السماء.
وقالت الصحيفة البريطانية: أصيب كريستيانو رونالدو بالدهشة بعد أن افتتح يوسف النصيري التسجيل للمغرب ضد البرتغال، لقد استحضر المهاجم المغربي عندما حلق في الهواء، رونالدو بالقفز عالياً بشكل لا يصدق لتسديد الكرة في الشباك.
وحسب الصحيفة، فإن بعض المشجعين علقوا على صورة رونالدو وهو يبدو مذهولاً من القفزة: حتى رونالدو أعجب بها.
وأضاف آخر: كان وجهه مضحكاً للغاية، من المحتمل أن يكون رونالدو معجباً ببراعة النصيري البدنية لأنه يعرف ما يلزم اللاعب حتى يكون معلقاً في الهواء ويضرب الكرة برأسه.
وسجل النجم البرتغالي العديد من الأهداف الخرافية في الهواء، حتى في السنوات الأخيرة من مسيرته.
ففي مباراة لفريقه السابق يوفنتوس ضد سمبدوريا في الدوري الإيطالي عام 2019 قفز رونالدو 2.56 متر ووقف في الهواء لمدة 1.5 ثانية ليسجل برأسه وهو في سن 36 عاماً.
أما قفزة رونالدو القياسية على صعيد كرة القدم ككل فقد
بلغت 2.93 متر، حين سجل برأسه أثناء مباراة مع ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد عام 2013 في دوري أبطال أوروبا.
من جهته، وصف المعلق في موقع (توك سبورت ) ومهاجم إنجلترا السابق دين أستون الهدف المغربي قائلاً: يا لها من قفزة من النصيري! يبدو الأمر وكأنه قفز على الترامبولين ( قطعة هزازة تساعد على القفز عالياً).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc826yxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"