عادي

يتقدمها الإماراتي محمد عبدالله.. قائمة الحكام تبتسم للعرب وتغضب الإنجليز

11:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سامبيو الفار
محمد عبدالله
متابعة: ضمياء فالح
ابتسمت القائمة الأخيرة للحكام (12 حكماً) للعرب وهم الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن محمد، والجزائري مصطفي غربال والقطري عبد الرحمن الجاسم والأمريكي من أصول مغربية إسماعيل الفتح إلى جانب الإيطالي دانييل أورساتو والبولندي زيمون مارشينياك والمكسيكي سيزار راموس والفنزويلي جيزوس فالنزويللا.
في المقابل، عبر الإنجليز عن غضبهم من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) إعادة أفضل الحكام الإنجليز مايكل أوليفر للبلاد والإبقاء على الحكم البرازيلي المثير للجدل ويلتون سامبيو الذي قاد مباراة خروج إنجلترا على يد فرنسا 1-2.
وبقي الحكم الإنجليزي الآخر أنتوني تيلور(44 عاماً) في البطولة بعد نجاته من قائمة فيفا وقد يكون حكم النهائي لكن سامبيو، الذي منح ركلتي جزاء لإنجلترا ورفض وجود خطأ في بناء هجمة هدف الافتتاح لفرنسا، قد يقود النهائي بعد خروج البرازيل.
وقلل فيفا عدد الحكام من 32 إلى 12 حكماً فقط مع دخول البطولة أسبوعها الأخير ، لكن الإنجليز يعتقدون أن أوليفر الذي قاد 3 مباريات بالمونديال أحق بالبقاء من تيلور الذي قاد مباراتين بدور المجموعات.
وبقي تيلور مع مساعديه جاري بيسويك وآدم نان في قطر، كما بقي الحكم الهولندي داني ماكيللي وخرجت الحكمات الثلاث الفرنسية ستيفاني فرابار والرواندية سليمة موكانسانجا واليابانية يوشيمي ياماشيتا من قائمة الـ12 حكماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry7r32s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"