عادي

«نقل عجمان» تنظم ورشة الاشتراطات التنظيمية للنقل المدرسي

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سارة الحوسني

عجمان: «الخليج»

نظّمت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة النقل بعجمان، ورشة تدريبية تناولت فيها الاشتراطات، واللائحة التنظيمية للنقل المدرسي، والمواصفات الداخلية والخارجية للحافلات المدرسية، استهدفت الجهات المشغِّلة للنقل المدرسي. فقد أشركت الهيئة المتعاملين في تطوير نظام «التصاريح» لتلبي احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم مما يحقق سعادة المتعاملين ورفع رضاهم.

وقال المهندس سامي الجلاف، مدير المؤسسة: إن الورشة تأتي في إطار مسؤوليات الهيئة بتنظيم النقل المدرسي في إمارة عجمان، وتحديد الاشتراطات والمعايير والمواصفات القياسية والمنصوص عليها في دولة الإمارات، لمزاولة النشاط والرقابة على مشغلي النقل المدرسي، واهتمامها بالوسائل التي تعزز تطوير النقل المدرسي، بما يتلاءم مع المواصفات والمعايير القياسية.

فيما قالت سارة الحوسني، مديرة إدارة التصاريح: الهدف من الورشة شرح كيفية التقديم للحصول على التصاريح للحافلات المدرسية، ومعرفة الاشتراطات المدونة في اللائحة التنظيمية للنقل المدرسي، واشتراطات الأمن والسلامة للحافلات المدرسية، ولوائح تدريب السائقين والمشرفين، وكيفية التقديم على تصريح السائق سواء كان تابعاً مباشرة للمدرسة او مشغل خارجي آخر.

وقد بلغ عدد التصاريح الخاصة بالنقل المدرسي في الإمارة منذ بداية العام وحتى الآن 441 تصريحاً، وعدد تصاريح المشرفين والمشرفات 904، وتصاريح السائقين 896.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf9ah85k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"