عادي

العالم مذهول بما قدمه «البرغوث» وينهي الجدل: ميسي أفضل من رونالدو

11:14 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
نشر حساب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم صورة لغرفة الملابس بعد الفوز على كرواتيا 3-صفر في نصف نهائي المونديال، تحت عنوان «هؤلاء الأولاد عادوا ليسعدوا الأرجنتين».
لم يكن الفوز لميسي ورفاقه فقط لأنه صعد بالفريق لنهائي المونديال، بل حطم ميسي رقم مواطنه باتيستوتا في سجل الأهداف بنهائيات كأس العالم بهدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 34،والتي قال عنها أسطورة مانشستر يونايتد غاري نيفيل بأنها ليست صحيحة، كما عادل ميسي عدد مشاركات الألماني لوثار ماتيوس في نهائيات كاس العالم (25 مشاركة ) ومن المتوقع أن يحطم رقم ماتيوس في النهائي.
هدف ميسي وتمريرتان حاسمتان لألفاريز نجم مانشستر سيتي في مباراة الفوز على كرواتيا دفعت الأسطورة الإنجليزي غاري لينيكر للقول: «هل ما يزال هناك جدل عمن هو أفضل لاعب في العالم على الإطلاق؟»، وعلق جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق: «الأفضل في عالم الكرة».
ووجه المقدم جيف ستيلنيغ في شبكة سكاي سبورتس السؤال للمقدم بيرس مورغان صديق البرتغالي كريستيانو رونالدو وقال: «أين وصلنا الآن في مسألة من الأفضل ميسي أم رونالدو؟» ورد عليه مورغان الذي أجرى المقابلة الشهيرة مع رونالدو بتغريدة: «أعتقد أن كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب على الإطلاق، مارادونا في المركز الثاني وميسي في المركز الثالث وربما في المركز الرابع بعد رونالدو الظاهرة»، ليرد عليه ستيلنيغ: «دعك من هذا بيرس، أعرف أنك لا تخطئ في وجهات النظر أبداً لكن اعترف هذه المرة بأنك مخطئ»، فرد عليه مورغان: «اعترفت أنني مخطئ مرة واحدة لكن تبين أن الأمور اشتبهت علي».
وكان مورغان قال في إحدى المرات عن «البرغوث»: «ميسي أعظم لاعب كرة على الإطلاق وكريستيانو في المركز الثاني» وعندما ذكره المقدم دان ووكر قلل مورغان من أهمية تصريحه وقال: «كان هذا قبل 11 عاماً يا صديقي».
الأسطورة الإنجليزي ألن شيرر كان حاضراً في المباراة وعلق: «يا لها من سعادة وأنا أعلق في الملعب، ميسي وألفاريز كانا مذهلين اليوم» وعلق غاري نيفيل مصدوماً: «أنا لا أفهم كيف يستطيع ميسي التحرك بهذه السرعة، قبل 12 عاماً كان يعبر الجميع والآن يتكيف مع الجزء الأخير من مسيرته. يمكنه النوم 15-20 دقيقة في المباراة ثم ينفجر، كأنه في مهمة وطنية وبقية الفريق ملتزمون بخدمته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pvw2byn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"