عادي

البرازيل ومدريد وعشاق رونالدو ضد ميسي والأرجنتين.. لماذا؟

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
الكثيرون يريدون سقوط ميسي
متابعة: معن خليل
تأهلت الأرجنتين إلى النهائي، وأصبحت على بعد مباراة واحدة من تحقيق حلمها بالتتويج باللقب في حال تخطت فرنسا في لقاء الختام الأحد، لكن هناك كثر لا يتمنون تتويج ميسي ورفاقه لأسباب كثيرة. فمن هم هؤلاء؟
  • البرازيل:
لا يوجد أحد في العالم لا يتمنى تتويج الأرجنتين مثل شعب البرازيل، فهي عدوتهم التقليدية في كرة قدم أمريكا الجنوبية، وبين منتخبي «السامبا» و«التانغو» الكثير من المنافسة التقليدية و«ماصنع الحداد»؛ لذلك لن يكون المشهد غريباً إذا خرجت جماهير البرازيل إلى الشوارع، لتحتفل في حال خسارة جارتها أمام فرنسا، تماماً كما خرجت جماهير الأرجنتين لتهزأ بنيمار ورفاقه بعد وداع كأس العالم أمام كرواتيا في ربع نهائي مونديال قطر.
هذا الصراع التقليدي والأبدي بين المنتخبين، انعكس أيضاً على تصريحات نجوم البرازيل، وقال الظاهرة رونالدو: سأكون كاذباً إذا قلت إنني أتمنى فوز الأرجنتين باللقب.
لكن ريفالدو نجم البرازيل ونادي برشلونة السابق خرج عن الإجماع في بلاده عندما كتب: «لم يعد لدينا البرازيل أو نيمار في نهائي الكأس؛ لذا سأكون مع الأرجنتين. لا توجد كلمات تصف ميسي، هو يستحق بالفعل أن يكون بطل العالم..الله أعلم بكل شيء وسيتوجك الأحد، فأنت تستحق هذا اللقب».
بكاء ميسي
وقال فريد مهاجم منتخب البرازيل السابق: «أريد رؤية ليونيل ميسي وهو يبكي»، ولم يكن حارس مرمى البرازيل السابق خوليو سيزار أقل حدة من فريد، فقال: نحن البرازيليون لا نريد أن تفوز الأرجنتين. أحب ميسي، لكن إذا كانت البرازيل في النهائي، فإن الأرجنتينيين سيدعمون فرنسا أيضاً. يجب ألا نكون منافقين أليس كذلك؟
  • جمهور ريال مدريد:
لا يريد مشجعو الفريق الملكي تتويج ميسي، لأن ذلك يعني نصراً لمنافسهم اللدود برشلونة الذي يعد «البرغوث» أسطورته.
وعبر عن هذه الأمنيات الإعلامي المدريدي إيدو أغيري عندما صرّح «أشعر بالضجر. ميسي يضجرني كثيراً. في الأرجنتين، في جميع الصحف، والصحفيين، والمشجعين... يقومون بتحسين مظهر ميسي ليمنحوه كأس العالم».
وتابع: «كل تمريرة يقوم بها تجعلني أشعر بالملل، لأنهم سيقولون إنه الأفضل في تاريخ المونديال. وسيكون أسطورة إذا سجل ركلة جزاء. إنه يضجرني كثيراً، عندما قال ( للاعب الهولندي) لا تنظر أيها الأحمق قالوا إنه ميسي المارادوني. إنه يتعبني، إنه يرهقني».
أذى شديد
وكشفت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية أن إعلاميي مدريد يقفون ضد ميسي، وقالت: أصيب مشجعو ريال مدريد بأذى شديد بسبب مبابي خلال أسواق الانتقالات الأخيرة، عندما جدد مع باريس سان جيرمان، لكنهم الآن قادرون على مسامحته، في حال نجح في حرمان ميسي من اللقب في نهائي الأحد.
ونقلت عن الإعلامي المدريدي توماس رونسيرو قوله لمبابي: «إذا هزمت ميسي في كأس العالم، فسأغفر لك. افعل ذلك يا كيليان، خذ كأس العالم بعيداً عن ميسي».
وقال خوسيه لويس سانشيز، وهو إعلامي من مدريد أيضاً: ظننت أنني لن أقول هذا أبداً، كيليان مبابي لقد سامحناك، نحن بين يديك، مبابي أرجوك أهزم ميسي.
  • عشاق كريستيانو رونالدو
لا يتمنى محبو «الدون» فوز ميسي باللقب أيضاً، لأن ذلك سيعني انتهاء جدلية: من هو أفضل لاعب في العالم.. ميسي أم رونالدو؟
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr99bk69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"