عادي
سعيدة بشخصية سعاد

هاجر الشرنوبي: الهجوم على «الضاحك الباكي» لم يزعجني

00:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
10

القاهرة: فاطمة علي

أكدت الفنانة المصرية هاجر الشرنوبي أن مشاركتها في مسلسل «الضاحك الباكي» كانت إضافة كبيرة لها، خاصة أنها كانت تعمل تحت قيادة المخرج الكبير محمد فاضل، وهو صاحب تاريخ كبير في الدراما، مضيفة أن الهجوم على المسلسل لم يزعجها، والرأي الأول والأخير كان للجمهور الذي أشاد بدورها وطلب منها العودة إلى أسرتها في المسلسل.

وترى هاجر أن مسلسلات السيرة الذاتية دائماً معرضة للنقد، كما أشارت إلى أنها لم تكتفِ بقراءة السيناريو، لكن كان لديها مراجع وكتب عن شخصية نجيب الريحاني وأسرته، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

* نبدأ عن تفاصيل مشاركتك في مسلسل «الونش» ورد الفعل تجاه دورك فيه؟

- أعجبتني ردود فعل الجمهور تجاه دوري في الحلقات الأولى من المسلسل، خاصة أنه كان يعرض لي مسلسل «الضاحك الباكي» وكنت متخوفة من رد فعل الجمهور أن يملّ من وجودي في أكثر من عمل، سعيدة بالعمل مع محمد رجب الذي يقوم بدور رجل أعمال، وأنا أظهر أخته ندى في المسلسل، وأشعر أن هناك كيمياء بيننا، وهذا واضح في العمل، وسعيدة باختيار المخرج إسماعيل فاروق لي، وهذا أول تعاون يجمعنا.

* ما رأيك في فكرة العرض على منصة إلكترونية وعرضه خارج رمضان؟

- في رأيي العرض خارج رمضان أفضل بكثير من العرض داخله؛ لأن رمضان يكون مملوءاً بالأعمال، وهناك أعمال تتعرض للظلم، ولكن فرصة عرض العمل ومتابعته بعيداً عن زحمة رمضان أفضل كثيراً، وفكرة العرض على منصة إلكترونية فكرة جيدة، خاصةً لمن لا يتابعون أعمالاً على التلفزيون، يستطيعون أن يشاهدوا العمل على المنصة في الوقت المناسب لهم.

رد فعل

* كيف وجدت رد فعل الجمهور على «الضاحك الباكي» وعلى دورك فيه؟

- دور «سعاد» ابنة عمة الراحل نجبب الريحاني كان له أثر كبير في الجمهور، وهذا ما لمسته أثناء تواجدي في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة، كان الجمهور يطالب «سعاد» بأن تعود إلى نجيب وأم نجيب، وهذا كان شيئاً جيداً، والناس تعاطفت بشكل كبير مع شخصية «سعاد» وأحبتها.

* هل أزعجك الهجوم على المسلسل منذ الحلقات الأولى؟

- الهجوم على المسلسل كان له رد فعل جيد، وهو أن نسبة كبيرة من الجمهور تابعت العمل والرأي الأول والأخير كان للجمهور مع احترامي للنقاد، وبطبيعة الحال لو لم يعجب المسلسل الجمهور لما كان تابعه؛ لأنه صاحب القرار، وأعتقد أن أي عمل سيرة ذاتية يواجه العديد من النقد، مهما بلغ نجاحه، وهذا لا يقلل منه على الإطلاق؛ لأن كل إنسان له رأيه الذي لابد أن نحترمه.

* هل اكتفيت بقراءة السيناريو أم قرأت أكثر عن الشخصية؟

- عند قراءتي لأي سيناريو أقرأ وأبحث عن مراجع للشخصية، أما في شخصية «سعاد» فلم يكن متوافراً الكثير من المعلومات عنها؛ لذا قرأت الكثير من الكتب عن شخصية الريحاني نفسه؛ لأنها مليئة بالدراما، وحتى أسرته قرأت عنها أكثر إلى جانب جلسات العمل مع المؤلف والمخرج، لأن هذا جعلني أتعرّف إلى الشخصية بشكل كبير.

أفلام المهرجان

* ما رأيك في الأفلام المصرية والعربية التي عرضت في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

- مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة كان مشرفاً بشكل كبير، والأفلام التي عرضت في المهرجان كانت ممتازة، وحاولت أن أتابع عدداً كبيراً منها، ومنها أفلام حصلت على جوائز مثل فيلم «١٩ ب»، وهو فيلم صور داخل لوكيشن واحد للمخرج أحمد عبد الله وفكرته جديدة ورائعة، وفيلم «السباحتان» كان أكثر من رائع.

* كيف تختارين أدوارك؟

- بما أني مازلت في بدايتي الفنية فاختياراتي دائماً لا تكون متشابهة، وأحب التنوع؛ لأن هذا يظهر إمكانياتي كفنانة، وأنتقي الأدوار الجديدة التي لم أقدمها من قبل، وقبل ذلك الدور والسيناريو المعروض علي، بجانب معرفتي أو ثقتي بمؤلف أو مخرج معين أوافق على الدور من دون تفكير، والتنوع أهم أولوياتي.

الابتعاد عن السينما

* لماذا أنت بعيدة عن السينما؟

- كنت حريصة على أن أشارك في أفلام سينمائية؛ لأنها ستضيف لي، وأنتظر عرض أكثر من فيلم سينمائي منها ما تأخر في المونتاج، وآخر بسبب ظروف السوق، فهناك فيلم «السيرك» وهو إخراج أحمد نادر جلال، وفيلم كوميدي «الآنسة لارا»، وفيلم «خمسة محيي الدين»، وهو في مرحلة المونتاج منذ فترة، وإن شاء الله ستشهد 2023 انطلاقة سينمائية كبيرة لي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msk2kt9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"