عادي
العظب: مسك ختام لمهرجان قدوة الشباب

النسخة ال 15 لكأس ولي عهد دبي للقدرة تنطلق اليوم

23:32 مساء
قراءة دقيقتين
10

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق صباح اليوم في مدينة دبي للقدرة في سيح السلم منافسات النسخة ال15 من كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلومتراً، المقام برعاية طيران الإمارات الراعي الرئيسي وبتنظيم نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وتم الإعلان عن تسجيل نحو 150 فارساً وفارسة من الأفضل على مستوى الإمارات علاوة على الأجانب من دول العالم، والذين سيتم تصنيفهم كمشاركين محليين في السباق.

ويعد سباق اليوم مسك ختام مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة المتضمن أربعة سباقات استهلت بسباق السيدات ثم سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، ثم سباق كأس اليمامة الذي خصص للأفراس، وأخيراً السباق الرئيسي اليوم.

تبلغ قيمة الجوائز المالية المخصصة لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة مليون و700 ألف درهم خصص منها 200 ألف درهم للمركز الأول.

وأكد اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، جاهزية مدينة دبي للقدرة من كافة الوجوه لتنظيم السباق من أجل إخراجه بصورة مشرفة تتناسب مع اسم ومكانة الفارس والبطل العالمي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، صاحب ذهبية كأس العالم للقدرة نسخة 2014 لفئة الفردي، والذي يعد مثالاً يحتذى به للشباب في سعيه الدؤوب لتطوير هذه الرياضة التي حصد فيها العديد من الألقاب العالمية البارزة. وأضاف: تميزت النسخة الحالية بالتطور على مستوى المشاركة بالإضافة إلى تطور موازٍ في الأزمنة.

وتضم هيئة التحكيم الماليزي ياب موسون رئيساً، وعضوية عبد الحكيم حسن البلوشي من سلطنة عمان، ومن الإمارات عبد الحكيم إسماعيل وراشد سالم الشامسي وإبراهيم محمد الحمادي، وأحمد راشد الكعبي، ومحمد آل رحمة، وموزة جمعة سهيل الرميثي، وناصر القاضي، وسالم عبدالله علي البلوشي، ويرأس المشرفين الإماراتي أحمد علي الحمادي، بالإضافة إلى اللجنة البيطرية برئاسة الدكتور يوسف سليمان الوهيبي من سلطنة عمان وتضم إلى جانبه 30 عضواً من الإمارات ودول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mph6esvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"