عادي

تولوكا يتأهل إلى المرحلة النهائية للدوري المكسيكي

02:02 صباحا
قراءة دقيقتين

بات تولوكا أول الأندية المكسيكية تأهلا إلى دور الثمانية، المرحلة النهائية لتحديد بطل جولة ذهاب الدوري المحلي أبرتورا بعد تغلبه الأحد على ضيفه كيريتارو 2- صفر في ختام الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

وحقق تولوكا فوزه التاسع في البطولة ليرفع رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 29 نقطة ، ولم يعد ينتظر من الجولات الثلاث المقبلة سوى معرفة المركز الذي سيحتله في النهاية والفريق الذي سيواجهه في دور الثمانية.

وتجاوز المتصدر الجولات الثلاث الماضية التي لم تشهد أي فوز له بفضل تسديدتين بالقدم اليسرى لكل من كارلوس إسكيفيل والجناح البرازيلي أنطونيو نايلسون في الدقيقتين 65 و80.

وأهدر الهداف الشيلي إكتور مانسيا فرصة افتتاح التسجيل مبكراً بعد أن أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 58.

وتجمد رصيد كيريتارو عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

واقترب موريليا من اللحاق بتولوكا إلى المرحلة النهائية بعد تقدمه إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة إثر فوزه على تشيفاس جوادالاخارا 3/1. تقدم الضيوف بهدف من ضربة جزاء للاعب خافيير إيرنانديز في الدقيقة 35 ، إلا أن أصحاب الأرض ردوا بثلاثية في الشوط الثاني في أقل من ربع ساعة بدأها الكولومبيان ألدو لياو ولويس جابرييل في الدقيقتين 52 و،58 واختتمها إيليسيو إرنانديز في الدقيقة 58.

وازدادت أزمة تشيفاس عمقا حيث تجمد رصيد الفريق عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر إثر خسارته الثالثة على التوالي وباتت فرصه في التأهل ضعيفة للغاية.

وأنهى فريق سانتوس لاجونا بتعادل 1/1 آخر مبارياته على ملعبه القديم كورونا أمام حامل لقب مرحلة الإياب بوماس أونام ، حيث سينتقل الفريق إلى ملعبه الجديد الذي سيفتتحه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 11 من هذا الشهر بمدينة توريون شمالي البلاد.

افتتح بوماس التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر بابلو باريرا ، قبل أن يدرك الأرجنتيني الدولي فيسنتي ماتياس فوسو التعادل في الدقيقة 66. ويحتل سانتوس لاجونا المركز الخامس برصيد 26 نقطة بينما فقد بوماس أي أمل في الدفاع عن لقبه مع تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"