عادي
الظنحاني: لماذا يعينون حكاماً مبتدئين في مباريات دبا؟

الظنحاني: لماذا يعينون حكاماً مبتدئين في مباريات دبا؟

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله الظنحاني

الفجيرة: نزار جعفر

نجح الجزيرة في الإفلات من «مصيدة النواخذة» بالفوز المثير الذي انتزعه من مضيفه دبا الفجيرة بهدف وحيد من ركلة جزاء، صناعة وتسجيل القناص علي مبخوت، ليرفع غلته من الأهداف إلى 15 هدفاً بفارق هدف عن لابا كودجو متصدر قائمة الدوري.

واجه «فخر أبوظبي» مشقة كبيرة في تحقيق فوزه الثامن في المسابقة، رغم الأفضلية والسيطرة المطلقة التي بدأ بها المباراة، لكن ذلك لم يكن كافياً في تأمين الفوز أمام التنظيم الدفاعي الجيد الذي انتهجه الفريق الدباوي وكاد أكثر من مرة يقلب الطاولة وخطف هدف عبر الارتداد المعاكس لولا سوء الحظ وبراعة الحارس علي خصيف في التصدي، قبل أن يتسبب مبخوت بركلة جزاء إثر كرة مشتركة مع لاعب دبا راشد محمد معلناً عبرها عن هدف المباراة الوحيد.

وبهذا الفوز يصل الجزيرة إلى النقطة 26 التي تفتح له الباب على مصراعيه للعودة إلى سباق المنافسة بقوة على اللقب، فيما تجمد رصيد دبا عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وأكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، أن فريقه حقق الأهم وعاد من ملعب دبا بالنقاط الثلاث بعد أن قدم أداءً جيداً أمام منافس لعب بتنظيم دفاعي محكم ولم يسمح له بصناعة الفرص، وفي المقابل لم نسمح للمنافس بتشكيل أي تهديد على مرمانا.

بدوره أبدى حسن العبدولي مدرب دبا، تحسره على الخسارة الجديدة التي مني بها فريقه أمام الجزيرة بعد أن كان يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، وقال: كرة القدم لم تنصفنا رغم أدائنا الجيد، وكنا نستحق نقطة على أقل تقدير، لكننا خسرنا بسبب ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

على خط آخر، دعا عبد الله أحمد الظنحاني المدير التنفيذي لنادي دبا الفجيرة لجنة الحكام في اتحاد الكرة بضرورة مراجعة شريط المباراة والوقوف على ركلة الجزاء التي احتسبت ضد فريقه، متسائلاً: لماذا تحرص اللجنة على تعيين حكام مبتدئين لمباريات دبا؟ هل هو استخفاف بالنادي؟

وتابع: سبق أن حدث ذلك أمام الشارقة، وهي المباراة التي شهدت طرد لاعب الفريق منصور محمد من دون وجه حق، وأثبتت الإعادة عكس ذلك لتصحح لجنة الانضباط خطأ الحكم وتعيد اللاعب منصور بعد إلغاء البطاقة الحمراء التي احتسبت ضده بعد فوات الأوان، خصوصاً وأن الشارقة استغل حينها حالة الطرد وحقق الفوز، ليتكرر نفس المشهد في مباراة الجزيرة بركلة جزاء من وحي الخيال لا وجود لها كسب من خلالها المنافس المباراة، وتضيع جهود الفريق الدباوي هباء بسبب الأخطاء التحكيمية سواء من حكام الساحة أو حكام تقنية الفيديوالتي تمت الاستعانة بها لتقليل الأخطاء ولكن للأسف حدث العكس.

وناشد الظنحاني لجنة الحكام بضرورة اختيار حكام لديهم الخبرة والدراية في مثل هذه المباريات الحساسة التي قد تحدد مصير نادٍ بأكمله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v9bhvs72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"