عادي
الموسم ينطلق من أبوظبي ويختتم في دبي

موهوبو الجولف من أصحاب الهمم يشاركون بالبطولة المفتوحة

15:18 مساء
قراءة 3 دقائق
جولة دي بي ورلد تشمل إقامة بطولات لأصحاب الهمم
سيتنافس العديد من لاعبي الجولف الأكثر موهبة من أصحاب الهمم في البطولة المفتوحة لذوي الإعاقة G4D، والتي أطلقها نادي الجولف الملكي القديم في سانت أندروز وجولة دي بي ورلد، وتقام في ملعب الدوقة في نادي ووبرن البريطاني في الفترة من 10 إلى 12 مايو المقبل، لتكون أحدث إضافة إلى روزنامة جولة أصحاب الهمم 2023، والتي انطلقت مع بطولة لأصحاب الهمم بالتزامن مع بطولة هيروب كاب في أبوظبي في شهر يناير الماضي، في حين سيقام ختام الجولة في نفس أسبوع بطولة جولة دي بي ورلد في شهر نوفمبر المقبل في دبي.
سيشارك في البطولة الجديدة ما يصل إلى 80 لاعباً، بدعم من الجولة الأوروبية لأصحاب الهمم، عبر مواصلة دوره الاستشاري، خلال أسبوع الحدث، ستكون هناك أيضاً ندوة تجمع الاتحادات الوطنية من جميع أنحاء العالم، لمناقشة الموضوعات المهمة المتعلقة بنمو وتطوير لعبة الجولف لأصحاب الهمم.
وقال مارتن سليميبرز، الرئيس التنفيذي لنادي الجولف الملكي والقديم في سانت أندروز: «أنشأنا البطولة المفتوحة لأصحاب الهمم، لتوفير منصة عالمية المستوى لأفضل لاعبي الجولف من ذوي الإعاقة، للتنافس ضد بعضهم، وتحقيق طموحاتهم على مستوى النخبة في الرياضة، تذكر منظمة الصحة العالمية أن 1 من كل 6 أشخاص لديه إعاقة ولذا نريد أن نظهر أن لعبة الجولف مفتوحة للجميع، بغض النظر عن قدراتهم، ويمكننا القيام بذلك من خلال الاحتفال بالمهارات الاستثنائية للاعبي الجولف الملهمين كنماذج تحتذى ، وجذب المزيد من الرجال والسيدات والشباب لممارسة الرياضة من خلال إنجازاتهم في ملعب الجولف».
وأضاف: «ممتنون للإرشادات التي قدمتها الجولة الأوروبية لأصحاب الهمم في إنشاء هذه البطولة، ونتطلع إلى العمل مع جولة دي بي ورلد لتنظيم الحدث الافتتاحي في ووبرن، إضافة إلى رؤية من يخرج من الملعب في النهاية لكتابة اسمه في سجلات التاريخ كأول بطل على الإطلاق للبطولة المفتوحة لأصحاب الهمم».
وسيخوض لاعبو الجولف من الهواة والمحترفين المؤهلين، بما في ذلك الرجال والسيدات الذين يلعبون في البطولة المفتوحة لأصحاب الهمم، منافسة شاملة بنظام 54 حفرة، مع تحديد الفائز الإجمالي في نهاية ثلاث جولات، وسيكون هناك أيضاً جائزة إجمالية في عدة فئات.
وقال بريندون لولور، لاعب الجولف المصنف الثاني عالمياً لأصحاب الهمم، والذي أصبح محترفاً في عام 2019، وصنع التاريخ من خلال كونه أول لاعب جولف من أصحاب الهمم يتنافس في جولة دي بي ورلد في عام 2020: «إنه لأمر لا يصدق، هذه أخبار رائعة للجولف، ونأمل أن يتم صنع المزيد من التاريخ في ذلك الأسبوع».
وقال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي لجولة دي بي ورلد: «وفرت جولة الجولف لأصحاب الهمم، التي انطلقت العام الماضي، منصة رفيعة المستوى لأفضل لاعبي الجولف من ذوي الإعاقة لعرض مهاراتهم في نفس الملعب، ونفس الأسبوع، الذي يخوض خلالها المحترفون منافسات جولة دي بي ورلد. عندما تشاهد لاعبي الجولف هؤلاء يلعبون، تتحدث على الفور عن قدراتهم بدلاً من إعاقتهم، ومن المناسب فقط أن يزداد جدول موسم 2023 لجولف أصحاب الهمم، ببطولة جديدة الآن. ويشارك شركاؤنا في نادي الجولف الملكي والقديم في سانت أندروز، والجولة الأوروبية لأصحاب الهمم، طموحنا لجعل لعبة الجولف رياضة شاملة حقاً، وهذه البطولة الجديدة هي خطوة مهمة في تلك الرحلة».
ويتمتع نادي ووبرن بتاريخ غني في استضافة بطولات الهواة والمحترفين، والتصفيات المؤهلة للبطولة المفتوحة من عام 2014 إلى عام 2017، ومؤخراً بطولة AIG المفتوحة للسيدات في عام 2019، وأقيمتا في ملعب ماركيس.
وقال دوق بيدفورد، رئيس نادي ووبرن للجولف: «يفخر نادي ووبرن للجولف باستضافة النسخة الافتتاحية من البطولة المفتوحة لجولف أصحاب الهمم في ملعب الدوقة. نتطلع إلى الترحيب بالمنافسين من جميع أنحاء العالم في البطولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kn7pemh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"