عادي

لجنة شؤون الخبراء في «قضاء أبوظبي» توقف قيد 13 خبيراً

13:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع
أبوظبي: «الخليج»
قررت لجنة شؤون الخبراء بدائرة القضاء في أبوظبي، وقف قيد 13 خبيراً في عدد من التخصصات الفنية، بعد الاطلاع على نتائج التقييم الفني لأعمال الخبراء أمام الجهات القضائية لعام 2022. وبناءً على ما انتهت إليه عمليات التقييم والتفتيش على أدائهم وفق اللوائح والضوابط المعمول بها، والمعدة من قسم المكتب الفني لأعمال الخبرة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، حيث اطلعت اللجنة على طلبات القيد بجدول الخبراء في الدائرة لـ 38 خبيراً في مختلف التخصصات، فيما قررت إخضاع المتقدمين للقيد في جداول الخبراء، إلى برنامج التأهيل الأساسي للخبراء المقيدين، الذي أعدّته أكاديمية أبوظبي القضائية، وسيكون اجتياز البرنامج شرطاً لقبولهم.
كما وافقت اللجنة على طلب تجديد القيد لخبير بجدول الحراسة والتصفية القضائية، فيما اطلعت على شكويين بحق خبيرين، واتخذت بشأنهما القرارات المناسبة.
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها برئاسة وكيل دائرة القضاء، وعضوية المستشار علي الظاهري، مدير إدارة التفتيش القضائي، والمستشار محمد كامل الجندي، القاضي بمحكمة العين، ويوسف الحوسني، مدير قطاع المساندة القضائية، وخميس القبيسي، مدير إدارة شؤون المحامين والخبراء، والخبير الدكتور حارب الكويتي، رئيس قسم المكتب الفني لأعمال الخبرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f9s2x6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"