عادي

328 مستفيداً يستقبلهم «أبوظبي للإيواء والرعاية» خلال 2022

20:22 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، التابع لدائرة تنمية المجتمع، عن تقديم خدماته ل 328 مستفيداً خلال عام 2022، واستقباله 432 بلاغاً عبر الخط الساخن 800 SAVE (800 7283). وبينما يخصص المركز خدمات وقاية ورعاية وتأهيل وتمكين بحسب احتياجات كل حالة، أفاد المركز بأن خدمات الاستشارات والدعم القانوني تقع في مقدمة الخدمات التي تحظى بأكبر عدد من المستفيدين خلال 2022، بواقع 360 حالة، تليها خدمات التمكين والرعاية اللاحقة، بعدد 268 حالة، والتي يسعى المركز إلى تقديمها لأكبر عدد ممكن من الحالات؛ لضمان عدم وقوعهم في دوامة العنف من جديد.

وأكدت سارة شهيل، مدير عام إيواء في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن المركز «يُسهم من خلال عمله مع حالات العنف والإيذاء والاتجار بالبشر، في دعم جهود الدولة وقوتها الناعمة على الساحة العالمية، وتأكيد التزامها بأهداف التنمية المستدامة، وتصبّ إنجازاته في العديد من المؤشرات العالمية، ومنها مؤشر السلام العالمي، ومؤشر التنمية البشرية، ومؤشر التقدم الاجتماعي، ومؤشر مكافحة الاتجار بالأشخاص، ومؤشر المرأة والسلام والأمن».

وأكدت حِرص المركز على العمل المشترك، وتوسيع شبكة خدماته المتكاملة، من خلال التعاون مع الشركاء المحليين والاتحاديين والإقليميين والدوليين، وهو ما ينعكس على عدد حالات العنف التي أحالها المركز العام الماضي إلى جهات الاختصاص في القطاعات المعنية، بعد تقييم كل حالة فردياً، والتي وصلت إلى 88 حالة.

وقالت، إن المركز أعلن عن أهم البرامج التوعوية والتثقيفية التي نفذها خلال عام 2022 التزاماً بأهدافه الاستراتيجية، وسعيه نحو تغيير نظرة المجتمع نحو العنف والاتجار بالبشر، لافتة إلى أن نطاق عمل مركز «إيواء» التوعوي خلال العام الماضي قد توسع بشكل أكبر ليشمل شتى فئات المجتمع، بما يتماشى مع صلاحياته الجديدة في معالجة قضايا العنف والإيذاء، بالإضافة إلى الاتجار بالبشر.

وأضافت أن مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية قدّم مختلف النصائح العلمية التوعوية عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، والتي هدفت إلى تعزيز القيم الأسرية، وغرس السلوك الإيجابي لدى أولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمقبلين على الزواج، ومنها فقرة «أنت النموذج»، التي عُرضت بعدد حوالي 1400 نشرة إذاعية.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yjjt2rb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"