عادي

«السائق البارع» عمره 3 سنوات

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
زين من داخل السيارة
إعداد: مصطفى الزعبي
بالكاد يستطيع زين سوفوغلو وهو في عمر 3 سنوات فقط، الوصول إلى دواسات السيارة، ولا يمكنه حتى رؤية ما وراء عجلة القيادة، ومع ذلك فهو يقود بطريقة بارعة و أفضل من معظم الناس.
ويعد زين الابن الأصغر لمتسابق الدراجات البخارية التركي كينان سوفوغلو، وأمضى معظم حياته الصغيرة حول الدراجات النارية القوية والسيارات الخارقة، وربما يكون لديه خبرة أكثر من معظم البالغين.
ولم يكد زين يبلغ من العمر عامين عند ما بدأ والده، الذي يحمل رقماً قياسياً بخمسة ألقاب بطل عالم في Supersport، في نشر مقاطع فيديو له وهو يركب دراجة نارية في ممر منزل عائلته، ومنذ ذلك الحين، شحذ المعجزة مهاراته في قيادة السيارات، وهو الآن قادر على المناورة بخبرة وركن العديد من السيارات الخارقة على الرغم من أنه لا يستطيع حتى الرؤية من خلال الزجاج الأمامي.
وليس من المستغرب أن يكون لدى زين سوفوغلو ما يقرب من مليون متابع على إنستجرام وحده.
ويعد الطفل المميز قادراً على القيام بأشياء لا يحلم بها أي طفل آخر في الثالثة من عمره، وأحدث مقطع فيديو تم تحميله بواسطة والديه، اللذين يديران جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، ويظهره وهو يستخدم كاميرا GoPro مرتبطة بجهاز لوحي داخل سيارة Ferarri SF 90 Stradale الخاصة بالعائلة لإخراج السيارة الخارقة من المرآب، ثم أخذها في جولة بمرآب ضيق.
ومن المحتمل أن يشعر العديد من السائقين البالغين بالقلق من قيادة سيارة خارقة للمرة الأولى، خاصة في ما يبدو وكأنه مساحة ضيقة نسبياً، لكن لا يبدو أن الطفل منزعج على الإطلاق.
وكان زين سوفوغلو يراقب الجهاز اللوحي في السيارة ويكافح من أجل الوصول إلى الدواسات، ويقوم بمناورة فيراري حمراء بسهولة، ما يسعد والده.
وفي عام 2021، تعرض كنان سوفوغلو، وهو عضو في البرلمان التركي، لانتقادات لكونه عرض ابنه للخطر من خلال السماح له بركوب الدراجات النارية والسيارات الخارقة، وغالباً ما تكون مقاطع الفيديو الأخيرة سلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kbmhaa5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"