عادي

«صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية» يستثمر في «مايمان» الأمريكية

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
الحضور خلال توقيع الاتفاقية
الحضور خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
أعلن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لمجلس التوازن، توفيره لتمويل استثماري بقيمة 3 ملايين دولار، عبر برنامجه للتمويل المخاطر لمصلحة «مايمان إيروسبيس» (شركة جيت باك للطيران) الأمريكية المصنعة لطائرة «سبيدر» من دون طيار المبتكرة ذات الاستخدام المزدوج. ويهدف الاستثمار لمواصلة اختبارات الطائرة تمهيداً لاعتمادها.
وقع الاتفاقية محمد مصبح المزروعي، مدير إدارة المحافظ الاستثمارية، وديفيد مايمان، الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة.
ويؤمن الصندوق بقدرة الطائرة «سبيدر» الفائقة والفريدة بصفتها فئة جديدة من الطائرات عمودية الهبوط والإقلاع، حيث تتميز الطائرة بقدرات اداء عالية ومميزات تجمع بين الحجم الصغير واستيعاب الحمولة والسرعة الفائقة والنطاق العملياتي الواسع عن طريق الدفع الموجه من محركاتها النفاثة.
وقال المزروعي «إن شركة «مايمان للطيران» أظهرت كفاءاتها الفريدة في هذا القطاع المعقد للغاية. ويؤمن الصندوق أن طائرة سبيدر سوف تضيف قيمة عملية كبيرة في المستقبل القريب، ومن أهم العوامل التي أثرت على قرارنا بالاستثمار في المشروع، هو تطور نظام تحكم المحرّكات النفاثة في الطائرة إلى جانب قدرات تشغيلها المرنة والتي يمكن تكييفها مع التقنيات المستقبلية. ونتطلع عبر شراكتنا إلى دراسة إنشاء مركز لتصنيع طائرة «سبيدر» في أبوظبي، يتضمن التصنيع والفحص والمبيعات والتوزيع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
وقال ديفيد مايمان «يسعدنا الحصول على هذا التمويل الاستثماري من الصندوق، لثقته بالشركة وفي هذا الإنجاز الهندسي المتمثل في إطلاق مركبة الطيران المستقلة "سبيدر" وقدراتها الفريدة في الاستخدامات المتعددة في القطاع العسكري، إضافةً إلى ذلك سيُمكننا هذا التمويل من مواصلة اختبارات الطائرة والوصول بها إلى الاعتماد ونتطلع قدمًا إلى العمل معهم لإحداث نقلة نوعية في صناعات الطيران للقطاعات الدفاعية والمدنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfjuahsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"