عادي

وفد من المؤسسات الإنسانية في الدولة يتفقد احتياجات المتأثرين من الأحداث في دارفور

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر زار وفد مشترك من الهيئات الخيرية والإنسانية في الدولة إقليم دارفور السوداني للإطلاع على أوضاع المتأثرين من الأحداث هناك ودراسة احتياجاتهم الراهنة.

وتفقد الوفد الذي ضم عيسى الباشة النعيمي سفير الدولة في الخرطوم والدكتور صالح موسى الطائي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر ومحمد خميس الحكم من مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عددا من قرى العودة الطوعية على مشارف مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور والتي يبلغ عدد سكانها 3 آلاف شخص وتعرف إلى متطلبات سكان تلك القرى واحتياجاتهم في مختلف المجالات السكنية والمعيشية والصحية والتعليمية.

والتقى الوفد عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفور وبحث معه أوضاع المتأثرين واحتياجاتهم وتعرف على الجهود المبذولة لإعادة توطينهم وتمت مناقشة المجالات التي يمكن أن تساهم فيها الدولة في هذا الصدد.

وأشاد والي الولاية بالمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة طيلة سنوات المحنة التي حدثت في الإقليم، مشيرا إلى أن الوفد يعتبر أول وفد عربي يصل الإقليم للقيام بمهمة عمل بعد مؤتمر الدعم العربي لدارفور. وأعرب عدد من المسؤولين بالولاية السودانية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وشعبها المعطاء الذي لم يتأخر يوما عن تلبية نداء الواجب الإنساني تجاه الشعوب المنكوبة والمتضررة.

من جانبه أكد عيسى الباشه النعيمي استمرار دعم الإمارات للنازحين في دارفور على ضوء توجيهات قيادتها الرشيدة.. موضحا أن مهمة الوفد تتمثل في الوقوف ميدانيا على أوضاع الإقليم.. وأشاد بالعلاقات المتميزة بين الإمارات والسودان بفضل رعاية القيادة السياسية في البلدين الشقيقين.. معتبرا أن زيارة الرئيس السوداني الفريق عمر حسن أحمد البشير ونائبه الأول سيلفاكير مؤخرا للدولة ولقاءاتهما مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة فتحت مجالات أوسع لتعزيز العلاقات بين البلدين ولاسيما في المجال الإنساني.

وتحدث الدكتور صالح الطائي أمين عام هيئة الهلال الأحمر.. وأكد حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على تحسين الأوضاع الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في دارفور وقال إن سموه يولي الأوضاع الإنسانية على الساحة السودانية اهتماما كبيرا ويوجه دائما بتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تحسين الحياة على أرض الواقع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"