عادي

مقتل وجرح عشرات العراقيين ومصرع جنديين أمريكيين

03:48 صباحا
قراءة دقيقتين

قتل 12 عراقيا، وأصيب 28 آخرون، فيما اعتقلت قوات الأمن 66 شخصا وعثرت على جثتين مجهولتي الهوية في اطار اعمل عنف وقعت في مناطق متفرقة في العراق أمس، بينما اعلنت قوات الاحتلال مقتل جنديين أمريكيين.

ففي بغداد أعلن الجيش الأمريكي في العراق عن مقتل أحد جنوده، لأسباب وصفها بأنها غير قتالية في العاصمة بغداد لترتفع حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ بدء العمليات العسكرية في آذار/ مارس من العام 2003 وحتى الآن، إلى 4026 قتيلا.

وكان الجيش الأمريكي في العراق قد اعلن عن مقتل احد جنوده بانفجار عبوة ناسفة استهدف مركبته شمال شرقي بغداد الثلاثاء.

من جهة اخرى قالت قوات الاحتلال إن طائرة مسيرة تابعة للقوة الجوية الأمريكية قتلت مسلحين اثنين شمال شرقي بغداد، واعلنت قيادة عمليات بغداد عن القاء القبض على 33 من المطلوبين والمشتبه بهم ومقتل 3 مسلحين، بينما اعتقلت قوة عراقية وأمريكية مشتركة 5 مسلحين ينتمون لما يسمى دولة العراق الإسلامية بالقرب من أربيل شمالي العراق.

وقال مصدر من التيار الصدري إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 22 آخرون، إثر سقوط صاروخ مجهول المصدر على عدد من الدور السكنية بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وفي الموصل، اعتقلت قوات الجيش العراقي 11 مسلحا في عملية أمنية، بينما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية شرطة ما اسفر عن اصابة امرأة .

وفي صلاح الدين، سقطت قذيفتا هاون مجهولتا المصدر على احد المنازل في قرية الصديق شرق الضلوعية ما تسبب في مقتل امرأة واصابة 3 من نفس العائلة بجروح خطرة وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالمنزل.

وفي كربلاء، تم إطلاق سراح 428 معتقلا من بين 550 كانت الأجهزة الأمنية اعتقلتهم أثناء المواجهات الأخيرة التي شهدتها المحافظة. وفي ديالى، اعتقلت قوات الأمن 6 من تنظيم القاعدة خلال عملية مشتركة، وقتلت إمرأة واصيب طفلان، جراء سقوط 5 قذائف هاون على حي سكني وسط بعقوبة، فيما عثرت قوات غير نظامية متعاونة مع اجهزة الامن على مقر للتنظيم فيه أدوات للتعذيب وكميات من الأعتدة. وجرى في المحافظة نفسها، إطلاق سراح 52 معتقلا من السجون العراقية لعدم ثبوت أي تهم ضدهم.

وفي كركوك، ألقت قوات مكتب مكافحة المخدرات في كركوك القبض على مجموعة 4 أشخاص بحوزتهم حبوب ومواد مخدرة إيرانية المنشأ ، فيما انفجرت عبوة ناسفة قرب مستودع كركوك النفطي دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع خسائر في الارواح، بينما قامت قوة مشتركة من الجيش العراقي باسناد من قوات الاحتلال باعتقال 5 من المشتبه بهم بينهم مطلوب في حملة دهم وتفتيش، وضبطت كمية من الأسلحة والوثائق التابعة للمجاميع المسلحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"