عادي

بحث تبادل الخبرات الصحية بين الإمارات ومصر

02:21 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث حميد القطامي وزير الصحة في مكتبه بديوان الوزارة في أبوظبي ووفد جامعة 6 أكتوبر المصرية الخاصة برئاسة الدكتور نبيل الزهار نائب رئيس الجامعة، سبل التعاون المشترك في مجال الأبحاث والعلوم الطبية والصيدلانية ومدى تطور الخدمات الصحية وكيفية الارتقاء بها من خلال تعزيز البحوث الطبية والصحية والاستفادة من الخبرات العالمية في مجال التعليم الطبي المستمر والتدريب.

حضر اللقاء الدكتور سالم الدرمكي المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة من الوزارة، والدكتور حلمي الغر عميد كلية الطب ومحمد الصايم المستشار الإعلامي لجامعة 6 أكتوبر.

تناول اللقاء بحث إمكانية تبادل الخبرات في المجالات الطبية والصحية المختلفة، خاصة ما يتعلق بطب الأسرة وخدمات الأمومة والطفولة ومدى تحقيق البرامج الخاصة بمكافحة الأمراض المختلفة مثل داء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومكافحة العمى والثلاسيميا وغيرها من الأمراض المزمنة والسارية، وفق البروتوكولات المعمول بها علميا والتي تدرس في كليات الطب والمعاهد المتخصصة عالميا.

وأوضح القطامي للوفد الزائر حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على التعاون البناء مع جميع القطاعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية المعنية بصحة الفرد والمجتمع في الداخل والخارج عربيا وعالميا من أجل تحقيق استراتيجية الوزارة التي تعمل وفق رؤية الحكومة الاتحادية الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة في سهولة ويسر.

وأكد خلال لقائه بالوفد أن الشراكة الحقيقية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها مع القطاع الخاص تهدف إلى تبني الأفكار الجديدة ومراعاة الجودة والتميز بما يحقق الأهداف الوطنية الكبرى التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، من خلال تمكين الرؤية السليمة الداعية إلى الحفاظ على أفراد أصحاء في بيئة داعمة للصحة، وتحقيق رسالة الوزارة السامية الرامية إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية تكون سهلة المنال وبتكلفة أقل.

وأشار كذلك إلى حرص الوزارة على تطوير خدماتها والتوسع في مشروعاتها الخدمية والتعمق داخل المناطق النائية لبحث معوقات التنمية الصحية فيها.

ومن جانبه أعرب الدكتور نبيل الزهار عن سعادته بالنهضة الطبية والصحية التي تشهدها الدولة، ومدى التطور الكبير الذي لحق بالقطاعات الصحية المختلفة، مؤكدا أن كل المشاهدات تدل على تميز حقيقي من حيث مراعاة الأساليب العلمية الحديثة وتطبيق معايير الجودة والالتزام بالمواصفات العالمية في بناء وتشييد المستشفيات والمراكز الصحية وتطبيق البرامج الوطنية الخاصة بمكافحة الأمراض.

وقال الدكتور حلمي الغر، عميد كلية الطب في جامعة 6 أكتوبر: إن ملاحظة التطور الذي تمر به دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الخدمات الصحية جدير بالتوقف وإمعان النظر للاستفادة من تجربة الدولة في مجال دحر الملاريا على سبيل المثال وكذلك التصدي لمرض شلل الأطفال والتميز العالمي الذي حظيت به الدولة في مجال أبحاث وخدمات نقل الدم.

ووصف الغر المستوى التعليمي لطلاب الطب من الدولة بأنه متميز جدا ويبشر بتخريج أجيال تستطيع تحمل مسؤولية تقديم الخدمات الصحية والطبية بتفوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"