عادي
مكونة من 7 أولاد و3 فتيات

أسرة مواطنة تشكو سوء أحوالها

03:25 صباحا
قراءة دقيقتين

مأساة إنسانية تعيشها أسرة مواطنة في منطقة مصفوت في عجمان، فالأم مطلقة منذ عام 1985 ولديها 9 أولاد في حضانتها، تقوم بالانفاق عليهم، منهم 3 بنات أعمارهن 24 و22 و15 و6 أولاد أعمارهم تتراوح ما بين 12 و19 سنة، والأسرة تعيش في بيت حصلت عليه كمنحة من برنامج الشيخ زايد للاسكان.

تقول الأم إن الدخل الشهري الذي تعيش عليه أسرتها عبارة عن 3 آلاف درهم هي حكم نفقة منذ عام ،1995 وهي لا تكفي القوت الضروري لمعيشة الأبناء التسعة، فتضطر إلى أن تنفق عليهم جميع دخلها من الشؤون والبالغ 4 آلاف درهم، ولا تكفي أيضاً، لأن الأولاد في المدارس ويحتاجون إلى نفقات كثيرة. وتضيف أن لديها اثنين من أبنائها يعملان، لكن الأب قام بسحب قروض بنكية بأسمائهم واستولى عليها، حيث اقترض باسم الأول 527 ألف درهم من بنك أم القيوين فرع مصفوت، واقترض باسم الثاني 243 ألف درهم، كما اقترضت احدى بناتي 200 ألف درهم شاركت في تزويج أخيها الأكبر ب100 ألف، وأنفقت ال100 ألف الأخرى على اصلاح البيت الذي نعيش فيه.

وأشارت إلى أن الأب متعسف جداً في تعامله معهم، حيث يرفض حتى متابعة أولاده في المدرسة، فقد فصل أحد أبنائها من مدرسته سنة كاملة نتيجة طلب إدارة المدرسة ولي الأمر بينما رفض أبوه الذهاب إلى المدرسة.

وتوضح أن أسرتها تعيش في حالة من الضنك والمشقة وتحتاج إلى مساعدة مالية شهرية حتى تستطيع الانفاق على أبنائها، لأنها كلما ذهبت إلى مؤسسة في عجمان لطلب المساعدة قالوا لها إنها تحصل على مساعدة من الشؤون لها، أما أولادها فهم يحملون جنسية والدهم في أبوظبي، وعليهم اللجوء إلى أبوظبي لطلب المساعدة من مؤسساتها، وهي الآن حائرة ولا تعرف كيف تتصرف، حيث إنها لم تستطع الحصول على جواز سفر من أبوظبي مثل أولادها وزوجها السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"