عادي

عواصم

03:09 صباحا
قراءة دقيقتين

بور اوبرنس:

عينت الأمم المتحدة أربعة خبراء للتحقيق في أصل انتشار مرض الكوليرا في هايتي، والذي نسبه اخصائيون للجنود النيباليين في قوة الأمم المتحدة . وقال الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون في بيان إن تحديد سبب انتشار الكوليرا مهم للأمم المتحدة والشعب الهايتي على السواء . أضاف أن فريق الخبراء سيسعى لتحديد سبب انتشار مرض الكوليرا عام 2010 في هايتي . سوف يراجع جميع المعلومات وجميع المعطيات المتوافرة وسيتوجه إلى هايتي لاجراء تحقيق على الأرض . وأوضح أن فريق الخبراء سيتحرك بطريقة مستقلة تماماً عن الأمم المتحدة وسيصل إلى الأرشيف والمعطيات والأماكن والطواقم التي هو بحاجة لها . (د .ب .أ)

واشنطن:

أعلنت وزارة العدل الامريكية في بيان أن عنصراً سابقاً في وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) اعتقل الخميس بتهمة تقديم معلومات سرية إلى صحفي حول عملية قامت بها الوكالة . وجاء في البيان أن جيفري سترلينغ وهو رجل أسود يبلغ من العمر 43 عاماً، اعتقل في سانت لويس في ولاية ميسوري (وسط) لتقديمه معلومات حول عملية تتعلق بقدرات التسلح النووي للبلد أي وحول شخص على علاقة بهذه العملية . واعتبرت الوزارة أن سترلينغ تصرف انتقاما لرفض السي آي إيه توقيع اتفاق لصالحه . (د .ب .أ)

كولومبو:

أعلنت الحكومة السريلانكية الجمعة أنها ستجري انتخابات محلية في مارس/آذار المقبل مع تأجيل الاقتراع في المناطق الحضرية . وقال وزير الحكم المحلي ايه إل إم عطا الله إن الحكومة حلت 308 من المجالس المحلية ليلة الخميس، مما يعجل بإجراء الانتخابات مع تأجيلها في 19 مجلساً محلياً بالمدن الرئيسة . وتقول أحزاب المعارضة إن الحكومة ترجئ الانتخابات في المناطق الحضرية لأنها تخشى من إجراء انتخابات مبكرة في المدن حيث يعاني المواطنون من ارتفاع تكاليف المعيشة .ويبدأ التقديم بأوراق الترشيح للانتخابات اعتباراً من 20 حتى 27 من الشهر الجاري، حيث تقرر إجراؤها مبدئياً في يوم 12 مارس/آذار المقبل . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"