عادي

نجوم ساطعة تصل للمشاركة في أمسية كأس دبي العالمي

19:15 مساء
قراءة 3 دقائق
«كنتري جرامر» بطل كأس دبي العالمي الماضي

يتقدم حامل لقبي دبي تيرف، وكأس السعودية «بانثالاسا»، مجموعة رفيعة من الخيول العالمية التي وصلت إلى دبي، قبل انطلاق أمسية كأس دبي العالمي في 25 من مارس الحالي.

وأصبح «بانثالاسا» بإشراف المدرب يوشيتو ياهاغي ثالث أغنى حصان ياباني التدريب بعد فوزه في العاصمة السعودية الرياض على «كنتري جرامر»، حامل لقب كأس دبي العالمي، والذي وصل إلى دبي يوم الثلاثاء، ليواصل تجهيزاته النهائية في سعيه ليصبح ثاني جواد فقط يحرز لقب كأس دبي العالمي (12 مليون دولار) مرتين.

وتم ترشيح «بانثالاسا» للمشاركة في سباقي كأس دبي العالمي، ودبي تيرف، لكن المدرب يوشيتو ياهاغي لم يفصح عن وجهته بالتحديد بعد، ويتوقع أن يعلن ذلك في وقت قريب من انطلاق الأمسية.

وانضم «كنتري جرامر» للجواد «جونايت» الذي سينطلق في دبي جولدن شاهين (فئة 1) بإشراف ستيف أسموسن في ذات الرحلة القادمة من السعودية، وفاز الجواد البالغ من العمر 4 سنوات في سباق أمستردام ستيكس بمضمار ساراتوجا في الصيف الماضي، ثم أحرز الوصافة خلف «إليت باور» في كأس الرياض للسرعة الأحد الماضي، وكان المركز الثالث في السباق من نصيب «ريميك» (4 سنوات) الذي جاء للدولة مستهدفاً لقب دبي جولدن شاهين (فئة 1) أمام جاستن الذي يكمل رحلته الثانية لدبي بعد حلوله في المركز 11 في نسخة 2021 من سباق جولدن شاهين.

ويأتي إجمالي 13 خيلاً يابانياً من الرياض إلى دبي، ومن بينها حامل لقب جودلفين مايل بثرات ليون الذي انتزع الصدارة في سباق 1351 سبرنت في الرياض، ولكن من المتوقع أن يعود إلى الأرضية الرملية مرة أخرى للدفاع عن لقبه، ويعود فين دي جارد الذي أحرز المركزين الثاني والثالث في آخر نسختين من دبي تيرف بإشراف هيديكي فوجيوارا، لمحاولة ثالثة في السباق، فيما يسعى لاودا سيون إلى نيل الثأر بعد حلوله تاسعاً في القوز سبرينت (فئة 1) العام الماضي.

أما كراون برايد بطل دربي الإمارات (فئة 2) العام الماضي، فيعد جزءاً من مجموعة يابانية قوية تستهدف كأس دبي العالمي، حيث ينضم إليه «كافيه فيرو» الفائز في فبرواري ستيكس (فئة 1) وصاحب المركز الثالث في كأس السعودية، بالإضافة ل «جيوغليف» صاحب المركز الرابع، و«جون لايت بولت» صاحب المركز السابع.

كما تشكل الخيول اليابانية خطورة حقيقية في دربي الإمارات (فئة 2) بوجود «ديرما سوتوغاكي» صاحب المركز الثالث في دربي السعودية لمسافة الميل، وينضم إليه «كونتينوار» الذي حل في المركز الخامس في الرياض، ووصل «إيخت» صاحب المركز السابع في سباق البحر الأحمر إلى دبي برفقة المجموعة، ومن المرجح أن ينطلق في سباق دبي جولد كب (فئة2) بإشراف هايديوكي موري.

وقالت ستيفاني كولي مسؤولة السباقات الدولية بنادي دبي لسباق الخيل: «سعدنا كثيراً لنجاحات أبطال كأس دبي العالمي 2022 في السعودية، مع فوز «بانثالاسا» و«بثرات ليون» إضافة إلى حلول «كنتري جرامر» وصيفاً، وتأتي عدة خيول عالمية ومميزة إلى دبي قادمة من الرياض، وسيكون أمامها وقت كاف للاستقرار قبل الأمسية الكبرى، كما يبدو الفريق الياباني أقوى من أي وقت مضى في كأس دبي العالمي، مع وصول المزيد من خيوله خلال الأسابيع المقبلة».

وينضم «إكوينوكس» حامل لقب أريما كينين (فئة1) للفريق الياباني، وهو صاحب أعلى تصنيف من بين خيول الثلاث سنوات في 2022، وسينطلق في سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك، في ما ينطلق كل من «سيريفوس» و«دو دوس» في تحدي دبي تيرف (فئة1)، وينتقل بطل جابان كب «فيلا أزول» للأرضية الرملية في كأس دبي العالمي، حيث ينضم إليه كل من «أوشبا تيسورو» و«تي أو كينس»، وجميعهم قادمون من اليابان إلى دبي مباشرةً.

ووصل «شيرلس سبيت» إلى دبي في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وبدأ الفائز بالفئة الأولى تجهيزاته بإشراف روجر أتفيلد في الإسطبلات العالمية قبل مشاركته المتوقعة في دبي تيرف (فئة1).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wccwcp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"