عادي

المعارضة الموريتانية تندد باعتقال قياديين في “كفانا”

04:00 صباحا
قراءة دقيقتين
نواكشوط - "الخليج":
من المنتظر أن يقوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الأربعاء المقبل بزيارة إلى باريس، في ثاني زيارة له إلى الخارج منذ تنصيبه في الثاني من أغسطس/آب الجاري لولاية رئاسية جديدة . حيث عاد قبل يومين من زيارة لأمريكا .
وتقول مصادر "الخليج" إن ولد عبد العزيز سيشارك خلال زيارته لباريس في الاحتفالات بذكرى الإنزال في البروفينس . وتشهد العلاقات الموريتانية مع كل من فرنسا وأمريكا في الوقت الراهن طفرة كبيرة، أخذت هذه المرة طابع التعاون العسكري والأمني في محاربة الإرهاب بمنطقة الساحل .
وتتواجد على الأراضي الموريتانية وحدات عسكرية أمريكية وفرنسية . إلى ذلك، دان حزب "التكتل"، الذي يقوده زعيم المعارضة أحمد ولد داداه، عضوين في حركة "كفانا" .
وقال الحزب في بيان صادر أمس "في خطوة تعود عليها نظام جنرال الفساد والاستبداد محمد ولد عبد العزيز، اعتقلت الشرطة بمدينة نواذيبو رئيس حركة "كفانا" المناهضة للنظام وزميل له"، على إثر رفض الحركة لتنصيب ولد عبد العزيز لولاية ثانية .
ودان الحزب بقوة ما اسماه ب "تمادي النظام اللاشرعي في غيّه ونهجه القمعي تجاه خصومه" .
وأضاف "نذكر النظام بأن مواجهة أصحاب الرأي بالقمع والتنكيل دليل واضح على عجزه وزيف شعاراته وأن عواقبها عليه وخيمة" .
هذا، وقررت السلطات الموريتانية تشديد إجراءاتها الرقابية على الحدود مع دولتي مالي والسنغال لمنع أي انتقال محتمل لعدوى فيروس "إيبولا" الذي انتشر في غرب القارة الإفريقية .
وأوفدت وزارة الصحة أمس السبت فرقاً طبية للتنقل على النقاط الحدودية مع الدولتين الجارتين لفحص الوافدين إلى البلاد والتأكد من خلوهم من أعراض المرض .
وقررت السلطات إغلاقاً كلياً للحدود مع مالي يومياً ابتداء من السادسة مساء وحتى الثامنة صباحاً، كإجراء وقائي .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"